وزير السياحة والآثار د. خالد العناني
وزير السياحة والآثار د. خالد العناني


إشادات دولية بمصر وتوقعات بموسم سياحي صيفي جيد| تقرير

مي سيد

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 02:16 م

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن نسب الإشغالات السياحية في ارتفاع ملحوظ بالمقارنة بالعام الماضي 2021.

وتوقع الوزير أن الموسم السياحي الصيفي خلال العام الجاري 2022 سيكون جيد من السوق الألماني والسوق الإنحليزي والسوق العربي وبلاد شرق أوروبا.

وأضاف د. خالد العناني أن سيتم إطلاق حملة ترويجية مخصصة للسوق العربي في منتصف شهر رمضان عبر وسائل التكنولوجية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الوزير إلى أن بعد مرور أسبوعين على إطلاقها، شهدت الحملة الترويجية الإلكترونية Follow the Sun التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، يوم 16 مارس الماضي، نجاحًا ملحوظًا ونتائج إيجابية على منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الأسواق الرئيسية المستهدفة والتي تم إطلاق الحملة بها للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022 ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم إطلاق هذه الحملة إلكترونيًا على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في هذه الأسواق وهي Youtube, Facebook, Tiktok ,Snapchat, Adcolony.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن الحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 26 مليون مستخدم في الأسواق السياحية التي تم إطلاق الحملة بها، وحققت أكثر من 22 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب YouTube في تلك الأسواق.

وأضاف أن هذه الحملة جاءت في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام.

وأشارت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إلى أن هذه الحملة ساهمت أيضًا في زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن السفر إلى مصر عبر محرك البحث جوجل، في هذه الأسواق بنسبة 102% مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل معدل البحث في ألمانيا الى 187%، وفي فرنسا لأكثر من الـ125%، وفي المملكة المتحدة وصل الى 106%، وفى ايطاليا 240%.

وأوضحت سوزان مصطفي مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أن شعار هذه الحملة يدعو السائحين لمتابعة الطقس باستمرار مما سيجعلهم يختارون مصر كمقصد سياحي مميز لقضاء إجازاتهم بها والاستمتاع بجوها الدافئ طوال العام والشمس المشرقة.

إشادات دولية لمصر

اختار موقع ديلى ميل Daily Mail البريطاني الشهير مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة خلال فصلي الربيع والصيف بالعام الجاري، حيث جاءت مصر في المركز الثاني في قائمة أفضل المقاصد السياحية المرشحة، كما سلط الموقع الضوء على عدد من المدن السياحية المصرية وذلك خلال التقرير الذي نشره الموقع تحت عنوان "أهم المقاصد للإجازات لعام 2022: اتجاهات السفر التي يجب مشاهدتها وأين تزور في فصلي الربيع والصيف".

وتحدث التقرير عن المقصد السياحي المصري وعدد من المدن السياحية المصرية والتي من بينها مدينة القاهرة التي وصفها بأنها نابضة بالحياة، ومدينة مرسى علم وأنها جنة الغواصين ومحبي رياضة الغوص لما تتمتع به من حياة بحرية ثرية بالشعاب المرجانية على شواطئ البحر الأحمر، كما أوضح أن مدينة الغردقة هي مدينة لقضاء الإجازات للاستمتاع بالمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها، وأشار إلى مدينة الأقصر التي تعتبر أكبر متحف مفتوح للآثار المصرية القديمة، وإلى منطقة أهرامات الجيزة ووصفها بالعظيمة والخالدة كما أنها تحتوي على هرم الملك خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

وأوضح التقرير أن المقصد السياحي المصري يعد من المقاصد السياحية القليلة في العالم التي تتميز بتنوع منتجاتها السياحية حيث يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وحضارة عريقة.

وقالت وكالة "أوستالور" الإسبانية، إن عيد الفصح هذا العام سيكون مختلفا بعد فترة إغلاق وحبس ومنع السفر بسبب فيروس كورونا لمدة عامين، وتعتبر مصر الوجهة  السياحية المفضلة للإسبان فى عيد الفصح.

وأشارت الوكالة الإسبانية إلى أن وكالة السفر PRESSTOUR، وهى متخصصة فى السفر والرحلات التحفيزية والفعاليات والمؤتمرات أكدت أن مصر هى الوجهة المفضلة للإسبان.

إقرأ أيضا.. محافظ أسوان يتابع رفع الإشغالات بالسوق السياحي والشوارع الجانبية  

وقالت الوكالة "من بين أولئك الذين اختاروا مغادرة حدودنا للاستمتاع بالأسبوع بأكمله، تعد مصر بلا شك وجهة النجوم، واختار 30٪ من السائحين الأسبان السفر إلى بلاد الأهرامات ونهر النيل ومدنها المهيبة مثل القاهرة وأسوان والأقصر، من بين عوامل الجذب الأخرى الرائعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة