ضياء السيد
ضياء السيد


ضياء السيد يكشف كواليس جديدة: نعم.. واجهنا العنصرية والتنمر فى السنغال

أخبار اليوم

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 05:23 م

كتب: محمد جابر

حالة من الحزن تسيطر على الشعب المصرى عقب الفشل فى التأهل لمونديال قطر 2022 والخروج على يد السنغال فى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بضربات الترجيح.. تفاصيل وكواليس جديدة يحكيها ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر فى حديثه مع «أخبار اليوم» خلال السطور القادمة.

- ما هو السبب الرئيسى لعدم التأهل للمونديال؟
يجب أن تعرف الجماهير أننا واجهنا السنغال المنتخب المصنف الأول على أفريقيا والمباراة كانت صعبة على الفريقين .. واتمنى ألا نقلل من جهد  الجميع بالمنتخب فنحن خلال 6 أشهر خضنا 20 مباراة وهو رقم كبير جدا لأى منتخب.

- هل الفوز بهدف فى مصر صعّب المهمة على المنتخب بالسنغال؟
الفوز فى مصر بهدف فقط لم يكن نتيجة سيئة خاصة والبعض كان يرى اننا نقوم بزيادة الناحية الهجومية  وضف الى ذلك ان  الفراعنة  تأثروا بغياب 8 مدافعين فى المواجهات التى جمعت مصر والسنغال سواء فى أمم أفريقيا أو فى تصفيات كأس العالم.

- البعض يرى أن اختيار رامى ربيعة لم يكن موفقا؟
أختيار رامى يتعلق بأرقام وإحصائيات اللاعب ولكن الحظ السييء يتعلق باصابته بعد انطلاق المباراة.

- ما رأيك فى أداء مرموش والننى؟
عمر مرموش لاعب محترف فى البوندسليجا قدم المطلوب منه  ويكفى أنه مرشح لجائزة أفضل ناشيء فى الدورى الألماني، ويملك عروضا من الدورى الأنجليزى على رأسها من أرسنال والننى دائما ما يكون تحت دائرة من الضوء ولكنه لاعب مهم منذ سنوات مع منتخب مصر ومن الطبيعى أن يمر بفترات جيدة وأخرى سيئة.

إقرأ أيضاً | ضياء السيد يدعم محمد صلاح بعد فشل التأهل لكأس العالم

- كيف ترى قرار محمد صلاح بالاعتزال.. دولياً؟
محمد صلاح قيمة كبيرة فى الكرة المصرية ومستمر مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة ولا يفكر فى الاعتزال الدولي.. وتصريحاته تم تفسيرها بشكل خاطئ.

- كيف تقيم ما حدث فى داكار من أحداث شغب؟
واجهنا قمة العنصرية والتنمر من الجماهير فما حدث فضيحة للاتحاد الدولى، وكانت هناك فوضى وأرى ان الموضوع كان مرتبا بأن تتم مواجهتنا بالشتائم والليزر وزجاجات المياه.

- ماذا تم مع اتحاد الكرة بعد العودة؟
كان هناك تقييم موضوعى من اتحاد الكرة للفترة التى قضيناها مع المنتخب وأتمنى أن يكون هناك تطوير حقيقى فى الكرة المصرية سواء استمر كارلوس أو رحل.

- كيف ترى المرحلة المقبلة للمنتخب الوطنى وكيفية البداية من أجل التأهل للمونديال؟
الأهم فى المرحلة الحالية هو تبنى مشروع إصلاح وتطوير كرة القدم عى المدى البعيد بغض النظر عن أسماء المدربين كما اطالب بتقليل عدد الاندية لانها من النقاط المهمة للنهوض بالكرة المصرية فى المرحلة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة