الأزهر الشريف
الأزهر الشريف


منظمة خريجي الأزهر: القرآن هو المعجزة الخالدة التي تحدى بها النبي العرب

حسين دسوقي

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 10:12 م

قال الدكتور سيف قزامل، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم هو المعجزة الخالدة التي تحدى بها النبي عليه السلام، العرب وهم أهل فصاحة وبيان، فعجزوا أن يأتوا بمثل أقصر سورة منه. 


وأضاف الدكتور سيف قزامل، عبر قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، مساء اليوم الجمعة، إن القرآن الكريم هو المنهج الذي ينبغي أن نسير عليه، لافتا إلى أن الدول لديها الآن الدستور الذي تسير عليه وتنظم أمورها، مضيفا أن المسلمين جميعا يأخذون دساتيرهم من القرآن الكريم لأنه جاء الكتاب الخاتم للكتب السماوية ويأخذ بأيدينا إلى طريق النجاة. 
 

وتابع أن الشيطان لن يتركنا، فهو يجري من ابن آدم مجرى الدم في العرق، ويوسوس ويغوي، فبعد طرده من الجنة توعد بني آدم بأن يضلهم إلا المخلصين، مؤكدا أن هذه هي المخاطر التي تنتاب البشر وينبغي على المسلم أن يجنازها ويعبرها بسلام. 

وأضاف أن الجرائم التي أصبحنا نسمع عنها من حولها هي قاذورات ومعاصي نهى الله عنه، ونهت عنها السنة الشريفة، ولكن نعلم أننا بشر وأحيانا تزل قدم الإنسان "ونفس وما سواها.. فألهمها فجورها وتقواها، قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها". 
 

وأضاف أنه هناك أيضا النفس المطمئنة التي تعلم بأن الله تعالى رحيم، لافتا إلى قصة سيدنا يوسف الذي رفض المعصية، وكذلك قصة أو جريمة في التاريخ عندما قتل قابيل أخيه هابيل، وتعلم من الغراب كيف يواري سوءة أخيه. 

اقرأ أيضا | بوريس جونسون: حظر دخول السفن الروسية إلى موانئ أوروبا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة