د. ابراهيم ريحان
د. ابراهيم ريحان


«بيطري المنوفية»: مبادرة حياة كريمة ترتقي بمستقبل الثروة الحيوانية

محمد الشامي

السبت، 09 أبريل 2022 - 07:48 ص

أكد الدكتور إبراهيم ريحان الرعاية وتنمية الثروة الحيوانية بكلية الطب البيطري جامعة المنوفية أن جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلى الارتقاء بالثروة الحيوانية.

يأتي ذلك من خلال تقديم خدمات الرعاية البيطرية اللازمة للثروة الحيوانية والتسهيل على المربين ما يساهم في تطوير الإنتاج الحيواني بتحسين سلالات محدده من الأبقار تتمتع بوفرة في اللحوم وإنتاج الألبان ونسعى جادين لتنمية الثروة الحيوانية  وقد تبنت الدولة ذلك التوجه بصورة واضحة.

وألمح دكتور «ريحان» إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية والتخفيف عن كاهل المربين والعمل على تحسين دخولهم وانتعاش السوق المحلي وذلك عبر مؤسسات رسمية تشمل وزارة الزراعة والإنتاج الحيواني ومؤسسة مصر الخير بخبراتها العريضة بالإضافة للبنك الزراعي حيث يتم إقراض المزارعين بموجب مسوغات رسمية كرخصة حيازة زراعية أو غير ذلك وبعد ٦ شهور يتم تحصيل فوائد ماليه تمثل ٥% فقط مع الوضع في الاعتبار تطبيق المكسب أو الخسارة حيث تتحمل الدولة تلك الأعباء لتقديم العون للمربين .

اقرأ أيضا| بيطري البحيرة : علاج 8298 رأس ماشية وتحصين 10163 رأس ضد الحمى القلاعية

وأشار الدكتور إبراهيم ريحان إلى أن الكلية تتميز بأنها كيان علمي محوري بقطاع الدلتا ومحافظات الوجه البحري وتحتوي على طلاب نابهين من تلك المحافظات حيث تحتوى الكلية ثلاثة قطاعات هي شئون الطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع لافتا إلى أن هذه القطاعات الحيوية تخدم الطلاب وتساهم في تخريج طلاب مؤهلين للالتحاق بسوق العمل ما يمنحهم الخبرات والكفاءات  للانخراط بقوة في سوق العمل محليا ودوليا.
وأضاف دكتور «ريحان» أن الكلية بها مركز للاستشارات البيطرية يقدم خدماته اللوجستية للمواطنين فيما يتعلق بنمو ورعاية الثروة الحيوانية والداجنة ولدينا خبرات مميزة من المختصين للقيام بدورهم حيال خدمة المجتمع. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة