صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح طبيعية.. 10 زيوت سحرية لتعزيز نمو شعرك وجعله كثيف

شيرين الكردي

السبت، 09 أبريل 2022 - 09:02 ص

تزييت شعرك ضروري إذا كنت تريدين شعرًا صحيًا، لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك هذه الزيوت العشرة لنمو الشعر، فشعرك يمر كثيراً بفترات من التلوث إلى الرطوبة ، هناك العديد من العوامل التي تضر بخصلات شعرك.

لكي يكون شعرك قويًا وصحيًا ولامعًا ، فإنه يحتاج إلى التغذية المناسبة، يحتاج شعرك إلى العناصر الغذائية لينمو ، مثله مثل باقي أجزاء الجسم، في حين أنه من الواضح أنه يمكنك إحداث بعض التغييرات في نظامك الغذائي لتغذية شعرك من الداخل إلى الخارج ، لا يمكنك تجاهل التزييت. 

في الواقع ، إليك بعض زيوت نمو الشعر التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في بشرتك:

1- زيت جوز الهند

من أشهر الزيوت التي لا يمكنك تفويتها هو زيت جوز الهند، بغض النظر عن المكان الذي قد تعيش فيه ، يتوفر زيت جوز الهند للشعر في جميع أنحاء البلاد وحتى في جميع أنحاء العالم! غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتجعل فروة رأسك وشعرك صحيين ، يعمل هذا الزيت أيضًا بشكل رائع لجميع أنواع الشعر.

2- زيت اللوز

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Annals of Pharmacy and Pharmaceutical Sciences أن مستخلصات اللوز تعزز نمو الشعر لدى الفئران، فيتامين E والمغنيسيوم الموجودان فيه يسهل أيضًا نمو الشعر.

اقرأ أيضا| شاي الجنزبيل والماء.. مشروبات ينصح بشربها على السحور

إلى جانب وضعه على شعرك ، يمكنك أيضًا تناول زيت اللوز إذا كان شعرك جافًا جدًا، يساعد في حبس الرطوبة وبالتالي منع تساقط الشعر.

3- زيت الأرجان

 يمر زيت الأرجان بأدنى حد من المعالجة مما يجعله أفضل حل طبيعي لمشاكل شعرك، كما أنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد وتجديد العناصر الغذائية للشعر، هذا الزيت رائع للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والمتطاير .

4- زيت البصل

أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية أن وضع عصير البصل أو الزيت على فروة الرأس يساعد في إعادة نمو الشعر، بدأت فوائد زيت البصل للشعر تظهر في المشاركين في البحث في غضون أسبوعين فقط.

5- زيت الخروع

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة وحمض الريسينوليك الذي له خصائص تعزز الدورة الدموية، يعزز حمض الريسينوليك أيضًا صحة بصيلات الشعر والذي بدوره يعزز نمو الشعر.

6- زيت اللافندر

وجدت دراسة نشرت في مجلة Toxicological Research أن زيت اللافندر يسهل نمو الشعر عند تطبيقه على الفئران، كما نما الفراء أو الشعر في الفئران أكثر امتلاءً وسمكًا بعد استخدام زيت اللافندر، كما أنه يزيد من عدد بصيلات الشعر التي تعزز إعادة نمو الشعر والتي يمكن أن تساعد في الصلع النمطي.

7- زيت بذور العنب

على الرغم من أنه لا يحظى بشعبية كبيرة في الهند ، إلا أن زيت بذور العنب مفيد جدًا لنمو الشعر. إنه غني بمضادات الأكسدة والمطريات والمغذيات التي تسهل نمو الشعر. بصرف النظر عن تعزيز نمو الشعر ، فإنه يقوي الشعر وينشط نمو بصيلات الشعر .

8- زيت السمسم

مثل زيوت نمو الشعر الأخرى ، فإن زيت السمسم غني أيضًا بفيتامين هـ. يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع في العديد من علاجات الايورفيدا لنمو الشعر. مستخلص من بذور السمسم ، فهو يعزز نمو الشعر وهو رائع لأولئك الذين يبحثون عن إعادة نمو الشعر.

9- زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي هو زيت مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات يساعد في فتح بصيلات الشعر وتغذيتها من الجذور.
وجدت دراسة أجريت في عام 2013 ونشرت في مجلة Drug Design، Development and Therapy أن خلط زيت شجرة الشاي مع المينوكسيديل كان أكثر فعالية في تعزيز نمو الشعر من المينوكسيديل وحده.

10- زيت براهمي

هذا الزيت يجدد ويثخن بصيلات الشعر ويساعد في تقوية الشعر من الجذور، يساعد تدليك فروة الرأس على نمو الشعر. كما أن لها خصائص التبريد التي يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة