محاكاة الواقع الافتراضي لتدريب جنود الجيش الأمريكي
محاكاة الواقع الافتراضي لتدريب جنود الجيش الأمريكي


«الجيش الأمريكي» يطور تقنيات الواقع الافتراضي بمحاكاة المهام العسكرية 

وائل نبيل

السبت، 09 أبريل 2022 - 10:33 م

يطالب الجيش الأمريكي من صناع الدفاعات الأمريكية، تصميم وإنتاج تقنيات الواقع الافتراضي (VR) لدعم الجيل التالي من محاكاة المشاة، وبروفات المهام العسكرية.

ووفقًا لطلب المعلومات (RFI) المنشور على موقع System for Award Management ، فإن هذه التقنيات التمكينية الجديدة، يمكن أن تساعد مقاتلي مشاة الجيش على أداء مهامهم بشكل أكثر فعالية.

وأوضح الجيش الأمريكي، أن التدريبات على المهام التقليدية تتطلب غالبًا نطاقًا ماديًا لتقليد مناطق المهام المختلفة، والطقس، والإضاءة، والتضاريس، ودرجات الحرارة ذات الصلة.

وباستخدام تقنيات الواقع الافتراضي، يمكن للخدمة تجنب الإنفاق الإضافي على إنشاء الطرق والمباني لمحاكاة الأهداف.

وقال الجيش الأمريكي، إنه يمكن أن يمثل أمان الميدان والتوافر والموقع، تحديات إضافية (بالنسبة لتدريبات المهمة التقليدية)، كما يمكن أن تكون تكلفة نقل القوات ونطاقات التزويد وجمع البيانات مهمة أيضًا "، وأضاف: "قد تخفف [تقنيات الواقع الممتد] العديد من التحديات التقليدية."

وأكد الجيش، أن البيئات الاصطناعية، أو الافتراضية التي تحاكي موقعًا حقيقيًا، ستكون مفيدة لتخطيط المهمة والتدريب.

اقرأ أيضا

 أمريكا تختبر نظامًا مطورًا للدفاع الجوي والصاروخي المتكامل

ويطالب الجيش الأمريكي، بضرورة تأكد الشركات المهتمة بالصناعت الدفاعية وتطويرها، من أن تقنيات الواقع الافتراضي الخاصة بها، بما تضمنه بعناصر تدريب ومهام متنوعة، وأجهزة الكشف الكيميائية، والبيولوجية، والاستطلاع في البيئات القتالية، كما أكد الجيش على ضرورة أن تكون التقنية أيضًا قادرة على تمثيل الصور ودمج البيانات، وخيارات النشر، ورجال الحرب الذين يعملون على الأقدام أو في المركبات، والمركبات غير المأهولة، ووجهات نظر أخرى.

وأوضح الجيش الأمريكي، أن تقنيات الواقع الافتراضي للمحاكاة، وبروفات المهام يجب أن تكون قادرة أيضًا على إنشاء بيئات مخصصة وإنشاء أشياء مثل المركبات العسكرية، والمكاتب، والكراسي، وحاويات التخزين بسرعة.

وعلاوة على ماسبق، يسأل الجيش شركات الدفاع عما إذا كان لديهم تقنيات أخرى يمكن أن تمكن المشاركين من مواقع مادية مختلفة من المشاركة في تدريب الواقع الممتد في الوقت الفعلي.. فيرى الجيش أيضًا أن هناك ضرورة في  أن يقدم المقاولون المحتملون تفاصيل إضافية فيما يتعلق بأساليب الاتصالات الخاصة بالتكنولوجيا للبيئات المصنفة وغير المصنفة. يجب عليهم أيضًا توفير بدائل لمنع الحاجة إلى نقل المعلومات السرية.

 استثمارات في مرافق ومعدات عالية التقنية

وفي العام الماضي، أطلق الجيش الأمريكي منشأة محاكاة الواقع الافتراضي لتدريب جنود الدفاع الجوي.

ويقال إن المنشأة توفر "بيئة ساحة معركة VR بزاوية 360 درجة"، بما في ذلك المركبات الأرضية والتعرف البصري على الطائرات.

وفي الشهر الماضي، عرضت فرقة المشاة الثالثة التابعة للخدمة أيضًا استخدام الواقع المعزز للتدريب والتشخيص واستكشاف الأخطاء وإصلاحها في المعدات العسكرية.. كما عرضت سماعة الرأس المتطورة دليل المستخدم ومقاطع الفيديو التعليمية ، لتعريف المشغلين بالمركبات العسكرية التي يتعين صيانتها.

وقال اللفتنانت كولونيل بالجيش الأمريكي مايكل هيفتي في بيان صحفي: "تسمح لك تقنية الواقع المعزز برؤية القطعة الحقيقية من المعدات التي تعمل عليها، وتتراكب فوق الصورة لمساعدتك على إصلاح هذه الأشياء بشكل أسرع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة