مباراة سابقة بين الفريقين
مباراة سابقة بين الفريقين


مانشستر سيتي يستضيف ليفربول في كلاسيكو الدوري الإنجليزي

رياض محمد جعيصة

الأحد، 10 أبريل 2022 - 09:21 ص

يستضيف نادي مانشستر سيتي، نظيره ليفربول على ملعب "الاتحاد" في المباراة التي تقام مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة فقط أمام ليفربول الوصيف، وقد تلعب نتيجة المباراة دورًا بارزًا في حسم هوية بطل البريميرليج حيث يتبقى فقط 6 جولات بعد هذا اللقاء.

وفقد مانشستر سيتي خمس نقاط في آخر خمس مباريات من الدوري الإنجليزي، بعد الخسارة الدرامية أمام توتنهام بنتيجة 3-2، والتعادل السلبي أمام كريستال بالاس.

في المقابل حقق ليفربول سلسلة رائعة من النتائج في الدوري الإنجليزي، بعد أن حقق الفوز في آخر 10 مباريات على التوالي، ولم يخسر في آخر 11 مباراة.

ولم يحقق ليفربول أي انتصار في آخر 4 مباريات خاضها في البريميرليج أمام مانشستر سيتي، محققًا التعادل مرتين وخسر في مواجهتين آخرين، كما أنه لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 11 مباراة خاضها بالدوري على ملعب الاتحاد.

وهذه هي المباراة رقم 23 بين المدربين يورجن كلوب "ليفربول" وبيب جوارديولا "مانشستر سيتي"، وحقق كل مدرب 9 انتصارات وتعادلا 4 مرات.

ويبحث محمد صلاح عن التسجيل في المباراة الرابعة تواليًا في البريميرليج أمام السيتي، وآخر لاعب حقق هذا الإنجاز هو جيمي فلويد هاسلبانك، بالتسجيل في 5 مباريات متتالية بين عامي 2000 و2003.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، على ملعب "أنفيلد"، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي وليفربول في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة