محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

نصر رمضان

محمد بركات

الأحد، 10 أبريل 2022 - 08:54 م

رغم توالى السنين سيظل يوم العاشر من رمضان محفوراً فى ذاكرة الوطن، ونجماً منيراً فى سماء الوطنية المصرية، يشع نوراً وضياء لكل المصريين،..، ففى مثل هذا اليوم العاشر من رمضان السادس من أكتوبر 1973، كانت لحظة البدء فى تحرير الأرض من رجس العدوان والاحتلال، وتطهيرها من عار الهزيمة ومهانة النكسة.
فى العاشر من رمضان كان الموعد لأبطال مصر الجنود والضباط من قواتنا المسلحة، للانطلاق لخوض معركة العبور العظيم، لتغيير الواقع المر وازالة اثار العدوان، واستعادة سيناء العزيزة على قلب كل مصرى.


وفى كل عام من شهر رمضان المبارك، نتوقف فى اليوم العاشر، للتطلع بكل الاعتزاز والفخر لذكرى النصر الغالى. الذى غير موازين القوى بالمنطقة كلها، وأعاد لمصر والعرب كرامتهم ورفع رأسهم عالياً.


وإذا رجعنا بالزمن الى تلك الأيام المجيدة، التى تحقق خلالها نصر رمضان اكتوبر، لوجدنا عدة حقائق بارزة ومؤكدة على طريق النصر وتحرير الارض، يأتى فى مقدمة هذه الحقائق اننا انتصرنا بالعمل الشاق والجهد الصادق والكفاح المضنى، وبذل اقصى ما نستطيع لاستعادة حقوقنا المسلوبة وكرامتنا المهدرة.
والحقيقة المؤكدة فى ملحمة النصر فى العاشر من رمضان السادس من أكتوبر، هى ان الله سبحانه وتعالى وفقنا فى سعينا، لأننا عملنا بما أمرنا به من الاعداد للمعركة بكل الجدية والعزم، وبكل ما استطعنا من قوة وعتاد مستعينين بالعلم والمعرفة والتدريب الشاق والعمل ليل نهار،..، وقبل ذلك وبعده كنا اصحاب الحق وطالبين العون من الله سبحانه للنصر واستعادة حقنا المسلوب.


هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عنا على الاطلاق، وأن نعى وندرك دائماً ان النصر فى أى معركة، وفى الحياة بصفة عامة يحتاج الى العمل والاخلاص وبذل الجهد حتى يوفقنا الله سبحانه ويساعدنا على نيل ما نسعى اليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة