الجهاز الفنى للمنتخب رحل عقب ستة أشهر فقط
الجهاز الفنى للمنتخب رحل عقب ستة أشهر فقط


الجبلاية تبحث غدًا عن خليفته.. وتكليف حازم إمام بالمهمة

رمضان كان كريمًا فى مراسم وداعه| ليلة كيروش.. سهر وسمر.. وتقطيع!

وليد هاشم

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 06:05 م

كانت ليلة أمس الأحد ''سهرة'' وداع لكيروش شملت كل القطر المصرى.. ومن سوء حظ المدرب أنها ليلة رمضانية يمتد فيها السهر والسمر والتقطيع.. كان كيروش وجبة رمضانية دسمة فى كل أماكن التجمع البشرى أرضية وفضائية!

ورصدت ''الأخبار'' هذه الحفلة المثيرة لتقدمها فى هذه المتابعة.. بداية من الجديد، من المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا تكميليا غدًا الثلاثاء بمقر الجبلاية وذلك لاستكمال جدول الأعمال، وحسم العديد من الملفات العالقة وعلى رأسها ملف اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطنى الأول خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش.. وهل سيتم تعيين مدير فنى للجبلاية لرسم خريطة الكرة المصرية فضلا عن استكمال مسابقة كأس مصر عن الموسم الماضى والحالى.

وكان الاتحاد قد قرر إنهاء مهمة كيروش مع المنتخب بالتراضى بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فنى جديد خلال اجتماع الغد وذلك لقيادة الفراعنة فى التصفيات الأفريقة المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

إقرأ أيضاً | «المعلم» يتصدر خلفاء كيروش.. 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر

وبات البرتغالى قريبًا من تدريب أحد المنتخبات العربية خلال الفترة المقبلة، حيث أجرى اتحاد الكرة العراقى مفاوضات معه لتولى تدريب منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة، ليكون خليفة المدرب المحلى عبد الغنى شهد.. ووفقًا لتقارير عراقية، فإن المفاوضات مع كيروش بدأت منذ شهر وقبيل مباراتى السنغال.

وكان بعض أعضاء الجبلاية قد اتهموا أحمد مجاهد رئيس الجبلاية السابق بأنه السبب فى رحيل كيروش ورغبته فى عدم استكمال مهمته ووضعه شروطا تعجيزية من أجل الاستمرار على رأس القيادة الفنية خاصة أن الجميع داخل الجبلاية كان يرحب باستمراره.

وعلمت «الأخبار» من مصادرها داخل إاتحاد الكرة أن هناك بعض الأعضاء طرحوا اسم الثنائى حسام حسن كابتن منتخب مصر الأسبق، وإيهاب جلال المدير الفنى الحالى لبيراميدز، ويفاضل مجلس الجبلاية بينهما لاختيار أحدهما لقيادة المنتخب.      

وقام المجلس بتكليف حازم إمام عضو المجلس بملف التعاقد مع المدرب الجديد وإن كان هناك انقسام كبير فى الآراء ما بين الأعضاء حول هوية المدرب الجديد وهل سيكون أجنبيا أو محليا فهناك من رشح الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق للكونغو والمنتخب وصاحب إنجاز الصعود لمونديال روسيا خصوصا أنه على دراية كاملة باللاعبين ولكن الآخرين طالبوا بالتعاقد مع مدرب محلى.

ومن المنتظر أن يشهد اجتماع غدًا تحديد مواعيد المباريات الأربع المتبقية فى مسابقة كأس مصر، بعدما قام عامر حسين عضو المجلس بـ «تسكينها» ضمن مباريات الموسم الحالى ، إلا أن المجلس لن يعلن قراراته بشأن هذه الملفات، فى الوقت الحالى وسيكون الأرجح إعلان القرارات فى وقت لاحق بعد دراستها بشكل كافٍ.

ومن بين الملفات التى ستكون مطروحة بقوة ملف الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة التى تستضيفها مصر فى فبراير من العام المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب 2023 فى إندونيسيا.

ومن المقرر، أن يناقش المجلس أيضا تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة، والأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة، من حيث اختيار الملاعب التى تستضيف مباريات البطولة وحجز الفنادق للوفود المشاركة، إلى جانب برنامج إعداد منتخب الشباب مواليد 2003 للمشاركة فى البطولة من أجل تحقيق حلم الصعود لنهائيات كأس العالم فى إندونيسيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة