وزير المالية  الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط


المالية: لا تقديرات جزافية مع التوسع في الحلول الضريبية الإلكترونية

عواد شكشك

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 11:26 ص

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن منظومة «الإيصال الإلكتروني» تأتى استكمالاً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تتكامل معها في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة «الضرائب».

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أن أكثر من ٥٢ ألف شركة سجلت على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأرسلت أكثر من ١٥٤ مليون فاتورة إلكترونية، بما يعكس نجاحنا في هذه التجربة التي استطاعت مصر أن تكون من أوائل الدول بأفريقيا والشرق الأوسط في تطبيقها.

وأوضح الوزير، أننا حريصون على استدامة جودة أداء الأنظمة الضريبية الإلكترونية؛ بما يُساعد في تحقيق المستهدفات المنشودة من ورائها، التي يأتي في صدارتها دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وأن يعكس الناتج المحلي الإجمالي الحجم الحقيقي للاقتصاد المصري.

وأشار الوزير، إلى أننا نستهدف التوسع في الحلول الضريبية الإلكترونية، التي تُحد من التدخل البشري في إدارة المنظومة الضريبية، ولا تدع مجالاً للحديث عما يُسمى بالتقديرات الجزافية، وضمان التشغيل الأمثل لكل هذه الأنظمة المستحدثة وفقًا لأحدث الخبرات والممارسات والمعايير الدولية، وإيجاد معالجات تقنية لأي تحديات تتكشف خلال التطبيق العملي.

أقرأ أيضا | وزير المالية: نظام مركزي إلكتروني لمتابعة التعاملات التجارية لبيع السلع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة