قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج ١٥٥٤حيوان وطائر بقرية بالشرقية
قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج ١٥٥٤حيوان وطائر بقرية بالشرقية


قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج ١٥٥٤حيوانا وطائر بقرية بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 01:46 م

أطلقت جامعة الزقازيق قافلة بيطرية لعزبة الغرباوي مركزالزقايق وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لرفع المعاناه عن محدودي الدخل.

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها علي التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة ولذلك تم إطلاق قافلة طبية بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجانا بقرية الحمايدة يشارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية. 

وقد قامت القافلة بالكشف على ١٨٩ من الحيوانات و١٣٦٥ من الطيور والأرانب وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانا وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس الجامعة أنه سيتم توجية قافلة أسبوعيا لإحدى القرى الأكثر احتياجا وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان للحياة الكريمة للمربيين وللمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري والنهوض بالمستوى المعيشي.
اقرأ أيضا | جامعة الزقازيق تظهر ضمن جامعات الربع الأول عالميًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة