أرشيفية
أرشيفية


فقدان الوعي والقيء..أعراض يجب قطع الصيام مع ظهورها

هناء حمدي

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 11:30 م

 دائما ما تكون الأولوية للصيام ولكن يجب في بعض الحالات أن تستخدم ما اتاحه الله من رخص فالصحة في كثير من الأحيان تأتي في المقدمة خاصة إذا كان الشخص يعاني من بعض الأعراض التي تعد مؤشر على وجود مشكلة خطيرة أو حتى يمكن أن تكون بسيطة ولكن قد تتطور لتصبح خطر على الصحة.


ومن أبرز ما يدفع الفرد إلى كسر صيامه هو ما يتعلق بمشكلات الجهاز الهضمي والتي إذا تعرض الشخص لمشكلة صحية ما فيمكن ذلك أن يشكل خطر عليه ومن أهم هذه الأعراض التي إذا تحققت يجب كسر الصيام فيها .


- فقدان الوعي 
إذا شعرت بدوخة مفاجأة أو تملك الاحساس بأنك على وشك فقدان الوعي فإن ذلك يعد مؤشر هام أن المخ بحاجة إلى الجلوكوز بسبب قلة الطعام ولذلك يجب على الشخص في هذه الحالة كسر صيامه وتناول القليل من العصير لاكتساب بعض الطاقة.


- القىء 
إذا شعرت بحرقان شديد في المعدة مع الاحساس بالحاجة إلى القيء يفضل كسر الصيام لأن ذلك يعد مؤشر إلى تهيج المعدة وعدم التوازن لذلك ينصح بعدم الاستمرار بالصيام.
- آلام المعدة والصدر
في حالة سيطرت بعض الالام الشديدة في منطقة البطن والصدر يجب كسر الصيام حتى لا تتطور هذه الآلام إلى مشكلات صحية أكبر وأكثر خطورة فهذه الآلام تعد بمثابة ناقوس خطر.
- الاسهال
إذا كنت تعاني من الاسهال يجب عليك التوقف على الفور وكسر صيامك فهد علاجه يؤدي ذلك إلى المعاناة من الجفاف وذلك بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة سوء بعض الأمراض المزمنة مثل الربو.

اقرأ أيضا| مصاحف رمضان| «بوك مارك» لاميس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة