فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: لابد من تعزيز توريد موارد الطاقة إلى الأسواق الداخلية والخارجية

حسين دسوقي

الخميس، 14 أبريل 2022 - 02:50 م

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الخبراء يحذرون من أن الانتقال إلى الطاقة الخضراء لا يمكن تنفيذه، بسبب التقيدات المفروضة، معقباً: "وهذا ما هو إلا تبرير لفشلهم من خلال اتهام روسيا". 
 

وأضاف فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي، أن الخبراء هم المتسببون في هذه الأخطاء، معقباً: "نرى هذا التذبذب في تصرفات بعض الدول الأجنبية، ولكن علينا أن ننطلق من مصالحنا الوطنية".
 

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن هناك 3 مهام رئيسية في قطاع النفط والغاز، وهي: لابد من تعزيز توريد موارد الطاقة إلى الأسواق الداخلية والخارجية، وأيضاً لابد من لتنويع في التوريدات، معقباً: "نحن نعلم أن التوريدات في الاتجاه الغربي صارت تنخفض".


وتابع فلاديمير بوتين أنه لابد من تعزيز النهج المٌتبع خلال السنوات الأخيرة، وهو التوجه إلى الأسواق النامية، وسريعة النمو، لذلك فلابد من تحديد المنشآت التي لابد من الإسراع في إنشائها.


وأكمل الرئيس الروسي أنه لابد العمل على الاستخراج العميق لـ النفط والغاز، والتكرار العميق له، معقباً: "لقد بأنا بالفعل للعمل على ذلك، حيث أنشأنا شركات معاصرة وحديثة بالإضافة إلى المشروعات التي مازالت في حيز الاستثمارات، للبدء في تنفيذ هذه المسألة".


وأردف فلاديمير بوتين أن ذلك في إطار استبدال المعدات للتكرير النفط، ولابد من إيجاد أماكن ومواقع لإنشاء مثل هذه الشركات، بما في ذلك القطب الشمالي.

اقرأ أيضًا..  تفاصيل اكتشاف «إيني» الإيطالية آبار جديدة في الصحراء الغربية المصرية 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة