يسري الفخراني
يسري الفخراني


تأملات صائم

أخبار اليوم

الجمعة، 15 أبريل 2022 - 07:13 م

1 - لماذا تحمل حقيبة كبيرة فى السفر.. بينما أنت فى الحقيقة تسافر لكى تعود أخف وزنًا؟ المتعة يملكها من يملك القدرة على أن يكون دائمًا مستعداً للسفر ـ وللمفاجآت ـ بأقل حقيبة سفر!
٢ - كل صباح هو صباح جميل، المهم: كيف تستعد له، وكيف تستقبله؟
٣ - كثيرة جدًا الأشياء القيمة التى تمتلكها، لكنك فى أغلب الوقت تبذل جهدًا لامتلاك غيرها، تخفى حاجتك لامتلاك المزيد من أشياء لن تستمتع بها، وتقنع نفسك تمامًا أن هذا هو الطموح!
قدرتنا على الاستمتاع طول الوقت بأشياء نمتلكها تظل محدودة.. ونحن نتصور دائمًا أننا كلما امتلكنا أكثر زادت متعتنا أكثر.. العكس هو الصحيح.
٤ - يبدو البحر دائمًا جميلًا على الشاطئ، لكنه فى الحقيقة أجمل بكثير فى الأعماق التى تحمل كائنات ملونة ساحرة، كثير من الناس يقضون حياتهم على الشاطئ ويتصورون أن هذا هو منتهى الجمال، ويخسرون جدًا روعة الحياة فى عمق البحر، مؤكد أن العمق يعنى أن الخطر أكثر والثمن أغلى.. لكن النتيجة الأخيرة دائمًا تكون ربحاً كبيراً يستحق المغامرة.
٥ - أعذب نقطة ماء فى النهر.. هى التى جرفها التيار لمسافات طويلة .
٦ - نهاية اليوم، هى ساعة الحساب، لا يمكنك أن تنام سعيدًا بدون أن يكون فى يومك إنجاز حقيقى يضيف إلى حياتك، يمكنك أن تصنع لنفسك نومًا هادئًا وأحلامًا سعيدة.
٧ - نقطة مطر بكل ضعفها.. هى التى تفتت الصخرة الصلبة بكل قوتها، الرغبة فى الوصول لهدف يحقق نفس النتيجة التى تبدو مستحيلة.
٨ - لا توجد أبواب مُغلقة.. توجد أبواب يئس البعض فى محاولات فتحها.
٩ - كلما وفرت فى شىء ما فى الطبيعة.. فكر فى أنك تساعد هذا الكون على الاستمرار يومًا إضافيًا على قيد الحياة.. مُجرد توفير ورقة بيضاء أو قليل من الماء أو قطعة خبز.. فأنت عظيم. الكون يمكن أن يستمر أجمل عمر أطول.. لكن عبث الإنسان واستهتاره بالأشياء الصغيرة يقضى على هذا الحلم بسرعة مُذهلة.
١٠ - خلق الله سبحانه وتعالى الجمال لكى تستمتع به، كل شىء جميل.. هو متعة.. يجب أن نحافظ عليه.. ونستمتع به. المرأة. الوردة. المطر. الثمرة. البحر. الصباح. الطفل.
بالخيال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة