حملات مكثفة  لرصد أى زيادة فى تعريفة الركوب بجميع المواقف
حملات مكثفة لرصد أى زيادة فى تعريفة الركوب بجميع المواقف


حملات بالمحافظات لمتابعة العمل بالمواقف والمحطات.. وغرامات لمخالفي التعريفة

بعد تحريك أسعار البنزين وتثبيت السولار | «الأجرة».. بدون زيادة

حازم نصر- سناء عنان- فايزة الجنبيهي- فوزي دهب- ضياء أبوكيلة- محمد قورة- سليمان محمد

السبت، 16 أبريل 2022 - 08:13 م

التزم السائقون فى المحافظات بتعريفة الركوب الرسمية بعد تثبيت سعر السولار أول أمس وشنت مجالس المدن والوحدات المحلية حملات على المواقف للتأكد من استمرار الالتزام بالتعريفة الرسمية دون زيادة على الركاب.


ففى الشرقية ساد الهدوء جميع مواقف السيارات بمحافظة الشرقية البالغ عددها 66 والتزم السائقون بتعريفة الركوب المحددة لهم دون زيادة ولم يحدث أى مشاحنات أو مشادات بين السائقين والركاب.


وأكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب انه لا زيادة فى تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعى والسرفيس داخل مواقف المحافظة وانه تم تشكيل لجان متابعة بجميع مراكز ومدن المحافظة بإشراف العميد سامى غريب مدير ادارة المرور وسعيد عاشور مدير الادارة العامة للمواقف ورؤساء المراكز والمدن للمرور الدورى على المواقف على مدار اليوم للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة والاستفسار من الركاب عن قيمة الاجرة التى يتم تحصيلها ومواجهة اى محاولة لابتزازهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وفى الدقهلية لم تشهد المواقف أى محاولات لرفع الأجرة بعد رفع سعر البنزين بمختلف أنواعه واستقرار سعر السولار والغاز الطبيعي.


وتواجدت الخدمات المرورية المكثفة بمعظم المواقف والميادين ومحطات السرفيس للتدخل الفورى حال عدم الالتزام بالأجرة المقررة.


وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار عدم تلقى غرفة العمليات أى شكاوى من المواطنين بزيادة الأجرة  مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى خروج على القانون أو عدم الالتزام بالأجرة المقررة.


وشهدت محافظة الغربية هدوءا فى جميع مواقف المحافظة بعد التزام السائقين بعدم زيادة تعريفة الركوب من سيارات النقل الجماعى والسرفيس «الخطوط الخارجية  الخطوط الداخلية» لعدم وجود زيادة فى اسعار السولار. وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية انه يتابع مع مدير إدارة المواقف انتظام سير العمل داخل جميع المواقف فى نطاق محافظة الغربية واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعى والسرفيس وعدم وجود أى زيادة بها.


وفى دمياط شنت مديرية التموين حملات مكثفة على محطات الوقود بنطاق المحافظة للوقوف على الأرصدة المتوافرة من أنواع البنزين. كما تم رصد عدد من المخالفات الخاصة بعدم الإعلان عن الأسعار الجديدة وعدم الالتزام بها وكذلك عدم إمساك سجلات ٢١ بترول للقيد به حيث تم تحرير ٢٢ محضرا تجاه تلك المخالفات.


أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والنقل الجماعى والسرفيس لن تشهد أى زيادة بعد تحريك أسعار البنزين بمعدل ٢٥ قرشا فقط دون المساس بأسعار السولار.


وفى القليوبية شهدت محطات البنزين ومواقف السيارات هدوءًا تاما عقب الاعلان عن تحريك اسعار البنزين 25 قرشا لكافة انواعه وتثبيت سعر السولار. ووجه المحافظ عبدالحميد الهجان كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء مجالس المدن والاحياء بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين إدارتى المواقف والمرور للتأكد من التزام السائقين بالاستمرار فى تطبيق التعريفة المقررة.


وفى البحيرة وجه المحافظ اللواء هشام آمنة بالمتابعة المستمرة لأرصدة المواد البترولية بكافة محطات الوقود بنطاق المحافظة. كما وجه بتكثيف الحملات على مواقف سيارات الأجرة لضبط المخالفين ومراقبة أسعار الأجرة والالتزام بالأسعار.


وتابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ مع رؤساء المدن ومديرى المرور والمواقف والتموين انتظام العمل داخل المواقف العمومية على مستوى المحافظة بالإضافة الى سيارات مشروع النقل الداخلى «السرفيس» بمدينتى كفر الشيخ ودسوق.. وذلك للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب دون زيادة.. ووجه بسرعة التفاعل مع أى شكاوى للركاب والمواطنين والتعامل الفورى معها بكل حسم.

اقرأ أيضا | بعد تحريك أسعار البنزين.. محافظ دمياط: لا زيادة بتعريفة الركوب لسيارات الأجرة والنقل الجماعي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة