جميل كامل بانايوثي
جميل كامل بانايوثي


عم جميل قبطي يعد موائد الرحمن منذ 44 عاماً | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 17 أبريل 2022 - 10:55 ص

جميل كامل بانايوثي، صعيدي من قنا، يقطن في حي شبرا، يعتبر أن مصر بلد المحبة والإخوة، لذا فقد عمل على إعداد موائد الرحمن منذ 44 سنة، التي تتكون فيها وجبة الإفطار من صنفين، هما الخضروات والأرز واللحمة، والصنف الأخر كيس به سلطة ومشروب، وكل يوم تختلف فيه الوجبات عن اليوم السابق.

 وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "عم جميل قبطي يعد موائد الرحمن منذ 44 عاماً". 

وقال عم جميل: "بنقول الله محبة، والكلمة دي إحنا صادقين فيها في مائدة الرحمن، ويا رب يديمها علينا نعمة، وبداية المائدة كانت فكرة صغيرة من أحد الأصدقاء، وكلمنا اتحمسنا لها، وكنا شباب صغيرين ووقفنا في ضهره". 

وأشار، إلى أنّ المائدة بدأت صغيرة بـ4 ترابيزات في أرض فضاء، كانت ملك والده، لكنّها تحولت إلى مائدة ضخمة، يعد فيها الجيران، الأكل للصائمين، بعدها تم جلب طباخ متخصص يصنع الأكل. 

وأردف: "الشارع ده كان بيتقفل بصوان، كنا بنأجر فيه كل حاجة زي الترابيزات والكراسي، لكن النهاردة كل حاجة في المائدة دي ملكها، وأصبحت مائدة مميزة للغاية، فنحن نخدم الناس بطريقة مختلفة، عبر نظام العمود، ومع بداية أول كل شهر رمضان نوزع على الأسر عمودا مكونا من 5 حلل، وتحصل كل أسرة على وجبتها، قبل الفطار بساعة أو ساعة ونصف".

اقرأ أيضا: مسيحيون يتناولون الإفطار على مائدة الرحمن.. «رمضان كريم عليكم وعلينا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة