فطين عبدالوهاب
فطين عبدالوهاب


فطين عبدالوهاب.. مخرج الأفلام الضاحكة مات «باكيا»

حاتم نعام

الأحد، 17 أبريل 2022 - 04:35 م

توفى المخرج الكبير فطين عبد الوهاب، أثناء وجوده في بيروت بعد أزمة قلبية سريعة لم تمهل أحدا لمحاولة إسعافه، وأسرع صديقه السيناريست عبدالحي أديب بإبلاغ السفارة المصرية ببيروت نبأ وفاة فطين عبد الوهاب.


وكان فطين عبدالوهاب، قد سافر إلى بيروت للاتفاق مع المنتج اللبناني صبحي النوري على إخراج فيلم لحسابه ودراسة إمكانية البحث عن منتج للاتفاق معه على إخراج قصة مجنون ليلى التي كتب السيناريو لها  ثروت أباظة.

وبدأ المخرج فطين عبد الوهاب حياته الفنية عام 1944 عندما عمل كمساعد للإنتاج مع يوسف وهبي ثم انتقل للإخراج، حيث عمل مساعدا مع أحمد سالم في فيلم بنت عنتر وظل يعمل مع أحمد سالم كمساعد حتى قام مع كمال الشيخ أحمد خورشيد بإنتاج فيلم كوميدي بعنوان جوز الأربعة من إخراجه.


وبعدها بدأ فطين عبدالوهاب يتخصص في إخراج الأفلام الكوميدية التي نجحت وحققت لمنتجيها أرباحا هائلة وكان فطين يردد دائما نحن شعب ضاحك مرح يصنع النكته ويتذوقها ولهذا فإن الفنان الكوميدي إذا لم يعط الناس جرعة غير عادية من الإضحاك كان أشبه بالذي يبع الميه في حارة السقايين.
وخلال حياته تزوج 4 مرات تزوج من هاجر حمدي وتحية كاريوكا وليلى مراد وأنجب منها ولدا ثم تزوج منيرة فتحي شقيقة الفنانة نجلاء فتحي.


فطين عبدالوهاب من مواليد 22 نوفمبر عام 1913 بدمياط وقد عاش أيامه الأخيرة محروما من السهر بعد منتصف الليل بناء على أوامر الأطباء وكثيرا ما كان يبكي من الألم.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا

«ديزيريه كلاري».. أول حب في حياة نابليون بونابرت

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة