صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: أمراض الحساسية تزيد فرص الإصابة بالقلب والأوعية الدموية

هدى النجار

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 01:20 م

أثبتت دراسة حديثة، أن البالغين الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الحساسية معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب التاجية، مع وجود أعلى مخاطر في الذكور البالغين .


وكشف المؤلف الرئيسي للدراسة، يانج قوه، أن المرضى الذين يعانون من اضطرابات الحساسية ، يجب إجراء التقييم الروتيني لضغط الدم والفحص الروتيني لأمراض القلب التاجية من قبل الأطباء لضمان تقديم العلاجات المبكرة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب التاجية .

وأكدت دراسات سابقة على وجود ارتباط بين اضطرابات الحساسية وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي لا تزال نتائج مثيرة للجدل، حيث تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد ما إذا كان البالغون المصابون باضطرابات الحساسية قد زادوا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا| 

 

واستخدمت الدراسة بيانات عام 2012 من المسح الوطني للمقابلة الصحية (NHIS) ، وهو مسح مقطعي لسكان الولايات المتحدة. تضمنت مجموعة الحساسية البالغين المصابين باضطراب حساسية واحد على الأقل، بما في ذلك الربو والحساسية التنفسية وحساسية الجهاز الهضمي وحساسية الجلد وأنواع أخرى من الحساسية. 


وأجريت الدراسة على 34417 بالغًا، أكثر من نصفهم من النساء وبلغ متوسط أعمارهم 48.5 عامًا، وضمت مجموعة الحساسية 10045 بالغًا، ولوحظ ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في المشاركين في الدراسة الذين تتراوح أعمارهم بين 39-57 ، كما ساهم الربو بشكل أكبر في خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة