نائب محافظ القاهرة : العمل وفقا لمخطط شامل لاحياء مسارات مزارات ال البيت 
نائب محافظ القاهرة : العمل وفقا لمخطط شامل لاحياء مسارات مزارات ال البيت 


محافظة القاهرة: العمل وفقا لمخطط شامل لإحياء مسارات مزارات آل البيت 

محمود كساب

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 09:37 م

 عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا لمتابعة ما يستجد من أعمال في هذا الشأن مع الجهات المعنية وذلك بحضور الاستشاري المنفذ للمشروع وممثل شركة الفايد والمهندسة سارة محمد بالدعم الفني والمهندس أحمد سعد بمتابعة المشروعات القومية بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بحي الخليفة وذلك لبحث الموقف التنفيذي لاعمال التطوير والتي تتم حاليا بشارعى الاشراف والخليفة وفقا لمقترحات اعمال التطوير والتي تم تحديدها مسبقا ضمن احياء مسارات مزارات آل البيت نظرا لما تحتويه المنطقة على عدد من المساجد.

والأضرحة لعدد من أهل بيت الرسول الكريم وعدد من المزارات التاريخية الاخرى من عصور إسلامية مختلفة وعدد من المحال ومنازل ذات التراث المعماري القديم والتي يتم حاليا العمل على تطويرها ورفع كفاءتها . 

 

 استعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عرض تقديمي للتصور المقترح قيد التنفيذ حاليا لتطوير شارع الاشراف والموقف التنفيذي للاعمال التي تمت على ارض الواقع مع استعراض الوصف التفصيلي للاعمال والتي يتم انجازها بشارع الاشراف والذي يمتد من ميدان السيدة نفيسة حتى مقام ابن سيرين ويبلغ طوله حوالي ٢١٠ متر تقريبا ويحتوي على ٢٧ واجهة الى جانب تطوير شارع الخليفة والذي يمتد من مقام ابن سيرين حتى سوق الخليفة ويبلغ طوله حوالي ٣٨٠ متر ويحتوى على ٤٨ واجهة . 

 

 تم عرض التصور المقترح لبوابة الدخول الرئيسية لبداية مسار الزيارة الى جانب تطوير ورفع كفاءة ودهان الواجهات السكنية و المحلات مع توحيد اللافتات والاعلانات المضيئة ذات الطابع التاريخي المميز ليعكس عراقة هذه الفترة التاريخية و احياءها وبعثها من جديد في رحلة عابرة للأزمان .  

 

 أكدت أنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة ودهانات لعدد من العقارات بشارع السيدة نفيسة بمدخل المسار وبشارع الاشراف مع تركيب أحجار الهاشمة لاضفاء طابع جمالي وعمراني يماثل الحقبة الزمنية للاضرحة و المقامات بهدف احياء القاهرة التاريخية وليصبح هذا الموقع مزارا سياحيا و دينيا من الطراز الأول . 

 

وأضافت انه جاري استكمال رفع كفاءة وتطوير الواجهات ورصف الارضيات بالبازلت الناعم وتحديث الاضاءة ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي لانقاذ المزارات الدينية والتاريخية والقاء الضوء على تاريخ وعراقة الاماكن الاثرية وعودتها الى مكانتها التي تستحقها باعتبارها اماكن ذات طابع روحاني لها مكانة عالية في نفوس المصريين . 

 

 وجهت ببذل الجهود لانجاز جميع الاعمال على الوجه الاكمل وفقا لخطة التطوير التي تم وضعها و من خلال وضع تصورات نهائية لاعمال التطوير التي تتم بالعقارات والتي تم تنفيذها على الطبيعة مع ازالة كافة التراكمات والاتربة والرتش الموجودة بمحيط الاعمال تمهيدا لرفع كفاءة الارضيات وتذليل اية عقبات قد تستجد اثناء تنفيذ الاعمال مع تحديد جدول زمني للانتهاء من كافة اعمال التطوير في الوقت المحدد .

 

كسر بماسورتين مياه في حلوان 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة