صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ألمانيا تحدد موعدا نهائيا لحظر النفط الروسي

سامح فواز

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 09:37 م

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، اليوم الأربعاء 20 أبريل، إن بلادها ستوقف استيراد النفط من روسيا بنهاية العام الجاري ، بحسب رويترز.

وقالت بربوك بعد اجتماع مع نظرائها في دول البلطيق: "لذلك أقول هنا بوضوح وبشكل لا لبس فيه ، نعم ، تقوم ألمانيا أيضًا بالتخلص التدريجي التام من واردات الطاقة الروسية".

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن بلادها ستخفض النفط إلى النصف بحلول الصيف وستكون عند الصفر بحلول نهاية العام ، وبعد ذلك سيتبع الغاز ، في خارطة طريق أوروبية مشتركة ، لأن الخروج المشترك ، والتخلي الكامل للأتحاد الاوروبي عن المحرقات الروسية، هو قوتنا المشتركة.

كثف أكبر اقتصاد في أوروبا مؤخرًا جهوده لتقليل تعرضه لواردات الطاقة الروسية، حيث تشير الإحصاءات إلى أن النفط الروسي شكل 25٪ من الواردات الألمانية اعتبارًا من بداية أبريل ، بانخفاض عن 35٪ قبل بدء العملية العسكرية لموسكو في أوكرانيا.

يعتبر وقف واردات الغاز أكثر صعوبة بالنسبة لألمانيا ، التي تلقت في الربع الأول 40٪ من الشحنات من روسيا.

كانت قد دعت بعض الدول الأوروبية إلى وقف كامل لواردات الطاقة الروسية. وافق الاتحاد الأوروبي هذا الشهر على حظر الفحم الروسي ، لكنه لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن حظر النفط والغاز الطبيعي. توفر روسيا حوالي 40٪ من الغاز الطبيعي للاتحاد الأوروبي وتوفر حوالي ثلث احتياجات الكتلة النفطية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة