الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسي يعلن عن سبق إعلامي من داخل معاقل الإرهابيين في الشيخ زويد ورفح

محمد البنهاوي

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 11:29 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل زيارته لمناطق بشمال سيناء، أمس الثلاثاء، مؤكدًا أن هذه الزيارة تُمثل أكبر سبق إعلامي على مدار السنوات الماضية لقناة «صدى البلد»، وسيتم عرضها في حلقة خاصة تكشف الكثير من الحقائق بهذه المنطقة.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه «خلال الأيام الجاية هتشوفوا اللي كنا فيه امبارح؛ أنا امبارح كنت في الشيخ زويد، ورفح، والعريش، ونجع شبانة»، مطالبًا المشاهدين بالعودة للوراء للمقارنة بين هذه الأماكن قبل 8 سنوات وما ستظهر عليه خلال عرضها على «صدى البلد».

وتابع أنه زار الأهالي في هذه المناطق «أنا فخور ببلدي، وفخور إني كنت في هذه المنطقة العزيزة علينا؛ والمنطقة دي كانت المعاقل لتنظيم إرهابي كان بيستهدف جيشنا، ورحت المعاقل بتاعتهم وشفت كانوا بيعملوا إيه في الناس».

وأوضح أن المواطنين تركوا منازلهم بهذه الأماكن؛ بعدما احتل الإرهاب هذه القرى، وأدار عملياته منها «الإرهاب من برة ومن جوة كانوا بيتقابلوا هناك، والشيخ زويد كانت النقطة السوداء اللي تركز فيه التنظيم لسنوات طويلة»، مشيدًا بأهالي هذه المناطق بعدما تركوا منازلهم وانحازوا لبلادهم، ورفضهم الانضمام للإرهاب.

ولفت إلى أن أهالي هذه المناطق رووا حكايات مهولة بسبب ما كانوا يتعرضون له من قبل الإرهاب «فاكرين قسم الشرطة بعدما حاولوا رفع الرايات السوداء عليه هناك؛ والأهالي رجعوا علشان جيشنا العظيم طهر هذه المنطقة»؛ مطالبًا المواطنين بتصديق رواية من رأى بعينيه «متسمعش من إعلام غلط؛ لأن محدش راح قبلينا؛ إحنا القناة الوحيدة اللي راحت وصورت».

وأشار إلى أنه سار على الطرق التي كانت تستعرض عليها التنظيمات الإرهابية «كانوا بيمشوا بمئات العربيات المسلحة، وشفت الأماكن الخطرة؛ فاكرين البرس؟، فاكرين كمين الرفاعي؟، أنا دخلت الكتيبة 101، وشفت كمين الأحراش اللي اتضرب من الإرهابيين».

وأكد أن شمال سيناء تشهد تنمية حقيقية؛ موضحًا أن هذه المناطق أصبحت آمنة تمامًا «السيدات أصبحوا يسرن بمفردهن؛ وكله كان متبهدل ومتدمر بفعل الإرهاب، والناس هناك رافعة علم مصر؛ إيذانًا بالبدء بعودتهم لحياة جديدة، ودي أهم حلقة عملتها من ساعة ما اشتغلت إعلام».

اقرأ أيضاً .. افتتاح ووضع حجر الأساس لـ٨ مشروعات بشمال سيناء

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة