صواريخ كروز طراز «BrahMos»
صواريخ كروز طراز «BrahMos»


الهند تستعرض قدرات صاروخ «براهموس»| فيديو

وائل نبيل

الخميس، 21 أبريل 2022 - 10:16 م

أجرت الهند تجارب على البديل المضاد للسفن من صاروخ كروز طراز براهموس «BrahMos» الخاص بها، حيث أصاب وأحدث ثقبًا هائلاً في سفينة مهجورة تابعة للبحرية الهندية.

ولإظهار قدرات الضربة المتكاملة على الشبكة المركزية ، تم إطلاق صاروخ كروز «براهموس» بدون رأس حربي من مدمرة الصواريخ الموجهة INS Delhi.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء ANI ، ذكر المسؤولون أن الصاروخ ينتقل بسرعة حوالي 3000 كيلومتر (1864 ميل) في الساعة ، مما يجعل من الصعب اعتراضه بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.

وعلى موقع تويتر، وصفت البحرية الهندية الاختبار الناجح بأنه "طلقة أخرى في الذراع" لمبادرة "Make in India".

 

 

اقرأ ايضا

 مدمرة هندية تختبر صاروخ كروز BrahMos الأسرع من الصوت

وأطلقت صواريخ  براهموس BrahMos من طائرة مقاتلة Su30-MKI ، حيث أصابت نفس السفينة المهجورة وأغرقتها وقد كان اختبار الذخيرة الحية جزءًا من تحرك الحكومة الهندية لدمج صاروخ BrahMos في طائراتها المقاتلة  سوخوي Sukhoi لتعزيز قدرات الدفاع الجوي للقوات الجوية الهندية.

وصاروخ BrahMos هو صاروخ كروز أسرع من الصوت على مرحلتين مع محرك معزز يعمل بالوقود الصلب ويبلغ أقصى مدى له 290 كيلومترًا (180 ميلاً).

وقد تم تصميم الصاروخ ليتم إطلاقه من منصات متعددة، بما في ذلك البر والبحر والبحر والجو، كما ويمكن تركيبه على السفن الحربية والقاذفات المتنقلة والغواصات والطائرات.

ويعمل النظام على مبدأ "أطلق وانسى"، والذي لا يحتاج إلى مزيد من التوجيه بعد الإطلاق حتى يصل إلى هدفه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة