لدغة قراد الغزلان
 لدغة قراد الغزلان


لدغة قراد الغزلان .. فيروس نادر يسبب الرعب في أمريكا و الإصابات المميتة

شيرين الكردي

السبت، 23 أبريل 2022 - 11:59 ص

كشف موقع ميديكال اكسبريس وصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تقارير تفيد بأن فيروساً نادراً يمكن أن يصيب الدماغ ويسبب أعراضاً خطيرة ، آخذ في الازدياد في الولايات المتحدة.

لدغة القراد

أعلن مركز مين، مكافحة أمراض مين والوقاية منها ( CDC ) أن شخصًا مات بعد إصابته بفيروس بواسان الذي ينتقل عن طريق القراد ، ووفقًا لمسؤولي الصحة ، ينتشر الفيروس عن طريق لدغة قراد الغزلان المصابة أو قراد جرذ الأرض أو قراد السنجاب ، ويبدو أن الحالات آخذة في الازدياد.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، كان هناك 44 حالة فقط بين عامي 2011 و 2015 ، ومنذ 2016 و 2020 ، تم الإبلاغ عن 134 حالة.

في الواقع ، تضاعفت الحالات السنوية لجميع الأمراض التي تنقلها القراد والتي تم الإبلاغ عنها لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بين عامي 2004 و 2019 ، حيث ارتفعت من 22527 في عام 2004 إلى أكثر من 50000 في عام 2019.

وفقًا لورقة بحثية نُشرت في عام 2021 في مجلة الأمراض المعدية الناشئة ، من المرجح أيضًا أن يتم الإبلاغ عن أرقام مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

قال نيراف دي شاه ، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مين : "القراد نشطة وتبحث عن مضيف لدغه في الوقت الحالي ، وأنا أحث سكان ولاية ماين في الولايات المتحدة وزوارها على اتخاذ خطوات لمنع لدغات القراد.

وبحسب الموقع ، لا يعاني الكثير من المصابين بمرض بواسان من أي أعراض وسيكونون بصحة جيدة، لكن البعض يمكن أن يصاب بعدوى خطيرة في الدماغ ، أو الأغشية المحيطة بالمخ والحبل الشوكي ، ويمكن أن تشمل أعراض هذه الحالات الخطيرة: الارتباك ، وفقدان التنسيق ، وصعوبة الكلام ، والنوبات ، ومعدل الوفيات حوالي 10 بالمائة ، وفقًا لمركز ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ.

في الحالة التي ظهرت في Mining State Maine ظهرت على المريض أعراض عصبية وتوفي أثناء وجوده في المستشفى ، وارتبطت الزيادة في حالات فيروس Poisanne به Powassan في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة ، اتسع نطاق قراد الغزلان بفضل تغير المناخ.

في فبراير ، تم العثور على أكثر من 90 ٪ من القراد الذي تم أخذ عينات منه في مدينة ملاهي لورانس تاونشيب ، في مقاطعة كليرفيلد ، بنسلفانيا ، على أنه يحمل فيروس قراد الغزلان النادر والقاتل ، وللمقارنة ، كان أعلى معدل إصابة تم تسجيله سابقًا في مكان واحد في تبلغ نسبة ولاية بنسلفانيا 11٪ فقط - وللولايات المتحدة بأكملها حوالي 25٪.

في العام الماضي ، كان متوسط ​​معدل الإصابة بفيروس قراد الغزلان بين القراد البالغ 0.6 في المائة فقط ، وفقًا لتقرير إدارة حماية البيئة في ولاية بنسلفانيا ( DEEP ينتشر فيروس قراد الغزلان ، وهو نوع من فيروسات Poisanne ، بواسان بشكل أساسي عن طريق لدغات من القراد ذو الأرجل السوداء أو قراد الغزلان ، والذي يوجد في الغرب الأوسط الأمريكي وجنوب شرق كندا.

وقال الموقع ، إن الفيروس يمكن أن ينتقل خلال 15 دقيقة من لدغة القراد ، وهو أسرع بكثير من الوقت من اللدغة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى التي تنتقل عن طريق القراد ، مثل مرض لايم ، ولحسن الحظ فإن العدوى ليست كذلك، ينتقل من شخص لآخر عن طريق السعال أو العطس أو الاتصال الجسدي.

- أعراض مرض لايم :
يمكن لقراد الغزلان المصاب ببكتيريا مرض لايم أن ينقله إلى دمك بعد أن يلتصق بك لمدة 24 إلى 36 ساعة تقريبًا .

تحدث الأعراض المبكرة لمرض لايم في أي مكان من حوالي ثلاثة أيام إلى شهر واحد بعد لدغة قراد الغزلان المصابة، عادة ما تظهر على شكل أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، والتي تشمل:

- طفح جلدي أحمر قد يكون دافئًا أو مثيرًا للحكة أو مؤلمًا ، ويمكن أن يزداد حجمه بمرور الوقت - يصل عرضه إلى 12 بوصة - وقد يشبه عين - الثور
- صداع
- حمى وقشعريرة
- إعياء
- آلام أو آلام في العضلات والمفاصل
- إذا لم يتم علاج مرض لايم ، فقد يتسبب في أعراض أخرى مثل الصداع الشديد وتيبس الرقبة ، والتهاب الدماغ والحبل الشوكي ، وألم وتورم في العضلات والمفاصل والعظام، في وقت مبكر كنت تعامل مع مضادات حيوية ، فرص أفضل للشفاء الكامل ، لكنها ليست مضمونة 100٪.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة