سناب شات
سناب شات


التضخم والمخاطر الجيوسياسية يهددان إيرادات «سناب شات»

وائل نبيل

السبت، 23 أبريل 2022 - 08:51 م

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق سناب شات أن اضطرابات سلسلة التوريد، والتضخم والمخاطر الجيوسياسية، قد يستمروا في الإضرار بطلب الإعلان على التطبيق خاصة مع زيادة عدد المستخدمين.

وتراجعت أسهم سناب شات Snap بنسبة تصل إلى 10٪ في وول ستريت مباشرة بعد النتائج الليلة الماضية، لكنها قلصت الخسائر لاحقًا مع استيعاب المستثمرين للنتائج المتضاربة.

وأشارت سناب شات، إلى أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا في الربع الثاني يتراوح ما بين 343 مليونًا و 345 مليونًا، وهو أعلى من تقديرات وول ستريت البالغة 340 مليونًا.

ورغم ذلك، فقد حذرت الشركة من أن التضخم، ونقص العمالة، والتحديات الاقتصادية الأخرى قد تضغط على الإيرادات، متوقعة نمو الإيرادات في الربع الثاني بين 20٪ و 25٪ مقارنة بالعام السابق. بلغ معدل النمو حتى الآن في الربع الحالي 30٪.

والشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، هي أول التطبيقات التقنية الكبرى التي تعلن عن أرباح الربع الأول، ويمكن أن تلقي النتائج بظلالها على مالكي فيسبوك وتويتر Facebook Meta Platforms و Twitter ، اللذان يكسبان أيضًا إيرادات عن طريق بيع الإعلانات الرقمية، وسيعلنان عن هذه النتائج الأسبوع المقبل.

اقرأ ايضا | «سناب شات» يعمل على ميزة لمشاهدة أهم الأخبار في التطبيق

وقال المدير المالي لشركة سناب شات Snap ، ديريك أندرسن ، في تصريحات معدة مسبقًا صدرت قبل مكالمة الأرباح مع المحللين، إن عددًا كبيرًا من المعلنين، أوقفوا حملاتهم الإعلانية مؤقتًا في الأيام التي أعقبت الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير، وقال إنه بينما استأنف غالبية المعلنين حملاتهم، ظل الكثيرون قلقين بشأن التضخم واستمرار المخاطر الجيوسياسية.

بلغت إيرادات الربع الأول المنتهي في 31 مارس 1.06 مليار دولار ، بزيادة قدرها 38٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، وجاء هذا الرقم مخالفا لتوقعات المحللين عند 1.07 مليار دولار ، وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

كما ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا على Snapchat بنسبة 18٪ على أساس سنوي إلى 332 مليونًا، متجاوزًا تقديرات الإجماع عند 329.7 مليون مستخدم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة