السفير المصري بروسيا
السفير المصري بروسيا


ممثل «الهجرة» بروسيا يلتقي السفير والمستشار الثقافي لمناقشة مشاكل الطلاب

محمود كساب

الأحد، 24 أبريل 2022 - 01:29 م

عقد السفير نزيه النجاري سفير جمهورية مصر العربية في موسكو ود. محمد السرجاني المستشار الثقافي المصري في موسكو، اجتماعا الطلاب المصريين الدارسين في روسيا الاتحادية.

تقدم السفير نزيه النجاري ود.محمد السرجاني بتقديم التهاني بمناسبة الاعياد القبطية والاسلامية، كما استمع السفير والمستشار الثقافي الى ابرز المشاكل التي تواجه الطلاب و بعض المقترحات من الطلاب وأبرز الصعوبات التي تواجه الطلاب عند التعامل مع القسم القنصلي بالسفارة على أن يتم تذليل العقبات لهم.

واهتم السفير نزيه النجاري بمعرفة أحوال و متابعه الطلاب المصريين من خلال الإجراءات التي يقومون بها من خلال القنصلية المصريه بالسفاره و ايضا توفير رقم يعمل على مدار الساعه في حال واجهت اي مواطن مشكله ما وهو الرقم الموضح (+79295157494).

وتم استعراض بعض المشاكل التي تواجه الطلاب وهي مشكلة النصب والاحتيال والكيانات غير الرسمية التي تستغل الطلاب على أن يتم معاقبتهم وتم الاتفاق مع المكتب الثقافي على عمل رابط خاص لشرح كيفية التقديم في الجامعات الروسية مع شرح كافة التفاصيل التي تهم الطالب الراغب باستكمال دراسته الجامعية في روسيا الاتحادية بدون وسيط وذلك تفاديا لعمليات النصب على الطلاب.

وفي سياق متصل شدد د.محمد السرجاني المستشار الثقافي على أن من أهم اولويات المكتب الثقافي الحفاظ على سلامة الطلاب المصريين من أي مخاطر قد تواجههم اثناء تواجدهم فترة دراستهم وعمل المكتب المكتب الثقافي على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، كما سيتم عمل زيارات للمستشار الثقافي للجامعات التي يتواجد فيها الطلاب المصريين في إطار المتابعة المستمرة والتواصل مع الطلاب.

اقرأ ايضا :- وزير التعليم يكشف آلية امتحان الطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري

وفي نهاية الاجتماع قام المستشار الثقافي بالإجابة على كافة الاسأله المطروحه بصدر رحب! ، كما توجه جميع الطلاب بالشكر لسيادة السفير نزيه النجاري والمستشار الثقافي د.محمد السرجاني و تم تبادل التهاني بمناسبة الاعياد الدينيه.

من جانبه قدم عبدالرحمن وليد ممثل مركز وزارة الهجره للحوار لشباب الدارسين بالخارج - روسيا الاتحاديه الشكر للسفير نزيه النجاري السفير المصري في موسكو ود.محمد السرجاني المستشار الثقافي والسفير أحمد يسري القنصل المصري في موسكو على كل المجهودات التي يتم تقديمها بشكل مستمر ومتابعتهم الدائمة لشؤون الطلاب المصريين في روسيا الاتحادية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة