إنستجرام
إنستجرام


«إنستجرام» يحذر مليار مستخدم من اختراق دون علمهم

وائل نبيل

الأحد، 24 أبريل 2022 - 10:04 م

حذر تطبيق مشاركة الصور إنستجرام، المملوك لشركة «ميتا»، نحو مليار من مستخدمي التطبيق، من أن المتسللين الذين وصلوا بالفعل إلى حساباتهم، دون أن يدرك المستخدمين هذا الاختراق.

ويشمل الاختراق الوصول إلى البيانات الشخصية- بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف- بالإضافة إلى الصور الموجودة على التطبيق أو الهاتف.

اقرأ ايضا

«إنستجرام» يختبر ميزة تنسيق المنشورات

وتزعم شركة «ميتا» Meta، الشركة الأم لإنستجرام Instagram، والتي تمتلك ايضا فيسبوك Facebook، أن موقع مشاركة الصور لديه مليار مستخدم نشط، هذا في الوقت الذي يعتقد فيه بعض المستخدمين الذين لديهم آلاف المتابعين أنهم الأكثر عرضة للهجوم، ولكن على العكس فجميع مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي معرضون للخطر.

ويمكن اختراق الحساب الخاص بإنستجرام، حتى إذا لم يتصل المخترق بالمستخدم لإعلامه، أو طلب الدفع، وفقًا لتوم جافني، خبير الأمان في F-Secure.

وأوضح «جافني» لصحيفة ديلي ريكورد، أن العلامة الأكثر وضوحًا، هي ما إذا كان هناك تغيير في رقم الهاتف المسجل للمستخدم، أو البريد الإلكتروني.

وأضاف «جافني»، أن المتسللين سيغيرون هذه العناصر أولاً لمنع المستخدم من تلقي أي إخطارات حول المزيد من التغييرات.

وفي إعدادات تطبيق الوسائط الاجتماعية، يمكن للمستخدم التحقق مما إذا تم تغييرها، وأيضًا في الإعدادات، يمكن للمستخدم معرفة الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في الحساب، علما بأنه يمكن أن يكون النشاط غير العادي يظهر علامة حمراء للتحذير من أي نشاط مريب على الحساب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة