وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


روسيا: خطر الحرب النووية حقيقي ولا يمكن التقليل منه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 أبريل 2022 - 10:39 م

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأثنين، أن خطر الحرب النووية حقيقي، مشدداً على أنه لا يمكن التقليل من شأن هذا الخطر.

وقال لافروف، إن موسكو تأمل ألا تسمح الدول الغربية بإرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا آمل حقًا، أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال السماح بحرب عالمية ثالثة، إنهم في هذا السياق يفكرون في الاستفزازات المستمرة لزيلينسكي وفريقه، الذين يطالبون تقريبا بإدخال قوات الناتو لحماية الحكومة الأوكرانية.

والجميع يقول دائمًا إننا سنعطي الأسلحة - والتي، بالطبع، تصب الوقود على النار - ويريدون إجبار الأوكرانيين على القتال مع روسيا حتى آخر جندي بشحنات الأسلحة هذه، إذا استمر هذا الصراع لفترة أطول، إذا فقط، كما يأملون، عانت منه روسيا أكثر وأكثر".

في الوقت نفسه ، أشار لافروف إلى أن الدول الغربية ، التي تزود أوكرانيا بالسلاح، «يعلن جميع القادة أن مسألة إرسال قوات الناتو مستبعدة ، باستثناء بولندا».

وتباع لافروف، أن معايير معاهدة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا ستحددها الأوضاع في منطقة الحرب «كما هو الحال في أي حالة يتم فيها استخدام القوات المسلحة ، بالطبع ، سينتهي كل شيء بمعاهدة لكن معالم هذه المعاهدة ستتحدد بمرحلة الأعمال العدائية التي ستصبح فيها هذه المعاهدة حقيقة واقعة».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة