حريق سوق المنشية بالإسكندرية 
حريق سوق المنشية بالإسكندرية 


ندب خبراء الأدلة الجنائية لكشف أسباب حريق سوق المنشية بالإسكندرية 

سرحان سنارة

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 01:48 م

أصدرت نيابة المنشية في الإسكندرية 5 قرارات في واقعة الحريق الهائل الذي التهم أكثر من 5 محال تجارية وعقارين بسوق المنشية، ما أسفر عن 10 إصابات وخسائر مالية كبيرة. 

وشملت قرارات النيابة العامة سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان سبب نشوبه. 

وأمرت النيابة بتشكيل فريق للانتقال إلى مكان الحريق لإجراء المعاينة اللازمة وحصر الخسائر، وسؤال المصابين وشهود العيان حول الحادث، فضلا عن الاطلاع على تقرير الاشتراطات السلامة المهنية وتقرير الحماية المدنية. 

اقرأ ايضا  | عقارين و5 محال.. خسائر حريق سوق المنشية بالإسكندرية| صور 

كان اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من قسم شرطة المنشية يفيد اندلاع حريق بمحال تجارية بسوق المنشية التجاري. 

انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة 10 سيارات إطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص نشوب حريق هائل بمحل أدوات مدرسية وبلاستيك بسبب ماس كهربائي. 

وامتد الحريق إلى 4 محال مجاورة وعقارين بالسوق المشار إليه، ما أسفر عن تفحم محتوياتها وتصاعد ألسنة الدخان، وتسبب في خسائر مالية كبيرة. 

أسفر الحريق عن إصابة 10 أشخاص باختناق، تم نقل 5 منهم إلى المستشفى الأميري الجامعي، وعلاج 5 داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث. 

وأخلى حي الجمرك العقارين المتضررين من الحريق من السكان دون المنقولات، لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لتحديد مصيرهما. 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنشية، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة