ارشيفية
ارشيفية


تقرير: «الفسيخ والرنجة» تسبب زيادة الوزن لاحتوائها على سعرات حرارية عالية

أمنية شاكر

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 01:14 ص

كثير من المصريين قرروا تأجيل تناول وجبة الفسيخ والرنجة لعيد الفطر المبارك، ولكن في ذات الوقت يتسأل البعض هل الفسيخ والرنجة قد يكونوا سبب في زيادة الوزن أم لأ؟

وأشارت التقرير الحديثة بأن الأسماك المملحة بشكل عام قد تكون سبب في زيادة الوزن، وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها؛ أن الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وهو ما يتسبب في احتباس السوائل في الجسم، فيما يمكن التخلص منها عبر شرب الماء بكثرة وتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وذلك بحسب ما نشرة موقع تايمز اوف إنديا.

اقرأ أيضا | إفطار الأسرة المصرية يتصدر التريند.. ومغردون «السيسي كبير العيلة»

وأشارت التقرير الى أن الملح المتواجد في الفسيخ والرنجة يقلل معدل حرق الدهون في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البطن أو ما يسمى الكرش وزيادة محيط الخصر والأرداف.

وتحتوي الرنجة تحديدا على سعرات حرارية عالية، حيث يحصل الجسم عند تناول 100 جرام من الرنجة على 203 سعر حراري، و12.3 جرامًا من الدهون، ما يعني أن الإفراط فيها سيؤدي إلى زيادة الوزن.

ويذكر أن التقرير أثبتت بأن الفسيخ والرنجة قد يحتويا على مواد سامة تسبب الاصابة بالتسمم في حالة التخزين الغير جيد، لذلك ينصح بعدم الافراط في تناول الاسماك المملحة بشكل عام لتفادي الإصابة بالتسمم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة