رئيس كوريا الشمالية أثناء اشرافه علي موكب مشاهدة أحدث الصواريخ الباليستية
رئيس كوريا الشمالية أثناء اشرافه علي موكب مشاهدة أحدث الصواريخ الباليستية


في عرض عسكري .. كوريا الشمالية تحشد الآلاف الموطنين لمشاهدة أحدث الصواريخ الباليستية | فيديو

سامح فواز

الخميس، 28 أبريل 2022 - 10:49 م

ذكرت وسائل إلاعلام الكوية الشمالية الرسمية، أن أدارة البلاد ستعمل بسرعة أكبر علي تطوير ترسانتها النووية، وذلك أثناء الإشراف على عرض عسكري واسع يعرض أقوى وأحد صواريخها الباليستية العابرة للقارات.

على الرغم من العقوبات القاسية، ضاعفت كوريا الشمالية من مساعي كيم جونج أون للتحديث العسكري، وأجرت تجارب على عدد كبير من الأسلحة المحظورة هذا العام بينما تجاهلت عروض الولايات المتحدة بإجراء محادثات - حيث يحذر محللون من احتمال استئناف التجارب النووية.

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن رئيس كوريا الشمالية، الذي كان يرتدي الزي العسكري الأبيض والمزين بالذهب، شاهد تشكيلات من الدبابات وقاذفات الصواريخ بالأضافة الي احدث وأكبر الصواريخ البالستية العابرة للقارات في بيونج يانج في وقت متأخر من يوم الاثنين بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس القوات المسلحة لكوريا الشمالية.

وتعهد كيم بـ "تعزيز وتطوير القدرات النووية لأمتنا بأسرع وتيرة" ، بحسب نص خطابه في الحدث الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وحذر رئيس كوريا الشمالية خلال كلمته من أنه قد يستخدم ترسانته الذرية إذا تعرضت "المصالح الأساسية" لبلاده للتهديد.

وقال، وفقا لنص وكالة الأنباء المركزية الكورية: "المهمة الأساسية لقوتنا النووية هي ردع الحرب، لكن أسلحتنا النووية لا يمكن أن تكون مقيدة بمهمة واحدة فقط".

كانت كوريا الشمالية قد أوقفت التجارب النووية بعيدة المدى أثناء لقاء كيم بالرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب عام 2018 .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة