رئيس مركز شبين الكوم  يقود حملة إزالة لاحدى التعديات في المهد  
رئيس مركز شبين الكوم  يقود حملة إزالة لاحدى التعديات في المهد  


رئيس مركز شبين الكوم يقود حملة إزالة لإحدى التعديات في المهد

محمد الشامي

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 03:39 ص

قاد  اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، حملة إزالة فورية في المهد بالوحدة المحلية بقرية البتانون بحضور فتحي شلبي نائب رئيس المركز والمدينة وباسم الجزار رئيس الوحدة ومسئولي القسم الفنى وتحسين البيئة، حيث قامت الوحدة المحلية بإزالة التعدي في المهد ومصادرة مواد البناء وأخشاب المقاول في وجود الكول الأمني.

من جانبه أكد رئيس المركز والمدينة: " لن نتهاون ضد أي تعديات بـ البناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين".

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتعامل الفوري مع مختلف أشكال التعديات والتصدي لها بكل حزم وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات ورصد المخالفات أولا بأول.

من جهة أخرى، أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية حزمة توجيهات مشددة في ضوء تنفيذ تكليفات مجلس المحافظين الأخير، وهنأ المحافظ الأجهزة التنفيذية وجموع شعب المنوفية بمناسبة حلول عيد الفطر.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدقيقة خلال إجازة عيد الفطر لمنظومة المتغيرات المكانية ورصد أية متغيرات بناء تحدث بالمخالفة على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية حيالها، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بتشكيل لجنة تضم في عضويتها نائب رئيس المدينة للقرى ورئيس الوحدة القروية وممثل من حماية الأراضى الزراعية، وموظفين من منظومة المتغيرات المكانية لمتابعة آليات المنظومة وإتخاذ إجراءات فورية حيال المخالفين على أن تبدأ عملها فوراً اليوم، وكذا التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات الزراعية لإعداد تقرير يومى بأخر مستجدات موقف المتغيرات بكل وحدة محلية ، وجدول " تناوب عمل " برئاسة نائب رئيس المدينة لرصد موقف المتغيرات والتعديات أول بأول.

 كما أصدر محافظ المنوفية توجيهاً عاماً بإلغاء كافة الأجازات والراحات لكافة القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة ، ووجه وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والجهات الأمنية بتنفيذ الإزالات الفورية في المهد وعدم إنتظار السير في الإجراءات الروتينية وتحرير محاضر تبوير فوراً أثناء بدء تشوين مواد البناء.

فيما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديريات الزراعة والتموين بضبط ومصادرة أية كميات من الأقماح المتداولة بدون الحصول على تصاريح من الجهات المعنية ، وتفعيل أعمال اللجان المشكلة برئاسة نائب رئيس المدينة وعضوية ممثل عن الزراعة لمتابعة انتظام سير العمل بمنظومة توريد الأقماح وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين  لتحقيق المستهدف ، فضلاً عن القيام بالمتابعات الميدانية للصوامع لتقديم الدعم اللوجستى وشن حملات رقابية على المطاحن الخاصة لحوكمة منظومة التوريد ، فيما كلف المحافظ  وكيل وزارة الزراعة بتحرير محاضر للمزارعين الممتنعين عن توريد المحصول للبدء في تفعيل القرارات الوزارية بمنعهم من الحصول على الدعم اللازم، مع صرف المستحقات المالية للمزارعين الموردين أول بأول لتحقيق المستهدف كون عملية التوريد هذا العام أمناً قومياً وموسماً إستثنائياً للحفاظ على مكتسبات الدولة والأمن الغذائى لها.

وخلال الإجتماع وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتبني الرؤى والأفكار الغير تقليدية ووضع المقترحات والابتعاد عن العمل النمطي قائلاً " عاوزين موظفين مبدعين وليسوا مؤديين " مع ضرورة الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد المتاحة ووضع آليات للحفاظ على ما تم تنفيذه من إنجاز ات بالمشروعات التنموية حفاظاً على المال العام.

هذا وقد وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بضرورة استمرار التوسع في إقامة المعارض والشوادر وتزويدها بالكميات المعروضة حتى نهاية العام بهدف تلبية جميع احتياجات المواطنين وتوفير السلع الغذائية والأساسية لهم بأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ أن تلك المعارض ساهمت وبشكل ملحوظ في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل موجة ارتفاع الأسعار العالمية والظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

إقرأ أيضاً:  فريق من «أطفال وكبار بلا مأوى» يواصل جهود الإنقاذ في الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة