أكبر ماسة زرقاء في العالم
أكبر ماسة زرقاء في العالم


مقابل 57 مليون دولار.. أكبر ماسة زرقاء في العالم تباع في مزاد علني| صور

سارة شعبان

الجمعة، 29 أبريل 2022 - 09:55 ص

سجلت أغلى ماسة في العالم رقما قياسيا جديدا بعد بيعها في مزاد علني بأكثر من 39 مليون جنيه إسترليني.

 

 

وكانت "أوبنهايمر بلو" أكبر ماسة زرقاء زاهية تم وضعها تحت المطرقة، بوزن 14.62 قيراطًا، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ ايضا:هشاشة العظام.. أهم 10 أسباب تؤدي للإصابة بالمرض الصامت

 

بعد حرب مزايدة متوترة ، بيعت مقابل 56.837 مليون فرنك سويسري (57.5 مليون دولار) في دار كريستيز اليوم  مما يجعلها أغلى جوهرة بيعت في مزاد على الإطلاق.

 

كان الحجر المستطيل النادر مملوكًا في السابق للسير فيليب أوبنهايمر ، الذي كان يسيطر على نقابة الماس في لندن.

 

كان لديها تقدير ما قبل البيع من 38 مليون دولار إلى 45 مليون دولار.

 

واندلع التصفيق في صالة البيع المزدحمة في جنيف حيث قام راهول كاداكيا ، الرئيس الدولي للمجوهرات في كريستيز ، بإطلاق المطرقة بعد أن أنهى اثنان من مقدمي عروض الهاتف معركة استمرت 20 دقيقة على الأحجار الكريمة.

 

تم تسمية الماسة تكريما لمالكها السابق ، السير فيليب أوبنهايمر.

 

يقول فرانسوا كورييل ، رئيس مجلس إدارة كريستيز لآسيا والمحيط الهادئ والصين: "لقد كان أوبنهايمر روادًا في صناعة الماس لأجيال وكان السير فيليب يمكن أن يكون لديه أي ماسة يريده".

 

وأضاف:"لكنه اختار هذا ، مع لونه المثالي ، وأبعاده التي لا تشوبها شائبة ، وشكله المستطيل الرائع".

 

وأضافت ألكسندرا كيندرمان المتحدثة باسم كريستي: "إنها أغلى جوهرة تباع في مزاد على الإطلاق".

 


في دار سوذبي للمزادات يوم الثلاثاء ، بيعت ألماسة نادرة على شكل كمثرى وردية زاهية ، 30.8 مليون فرنك سويسري ، اشتراها جامع آسيوي خاص.

 

لكن العديد من الأحجار الملونة الكبيرة الأخرى فشلت في الوصول إلى الأسعار الاحتياطية التي حددها البائعون.

 

الرقم القياسي السابق كان من نصيب "بلو مون دايموند" التي بيعت في دار سوذبيز المنافسة مقابل 32 مليون جنيه إسترليني في نوفمبر الماضي.

 

قام رجل الأعمال في هونج كونج جوزيف لاو برش 50 مليون جنيه إسترليني على اثنين من الألماس المكسور تكلف إحداها 32 مليون جنيه إسترليني وقدم كلاهما لابنته.

 

أكد مكتب جوزيف لاو أن المستثمر العقاري الذي تقدر قيمته بنحو 6.5 مليار جنيه إسترليني ذهب إلى إنفاق غير عادي على مدى يومين في مزادات المجوهرات المتتالية في جنيف.

 

كما أكدت أن الماستين اللتين تفرقعتا العين كانتا هدية لابنته البالغة من العمر سبع سنوات وأنه أعاد تسميتها بـ "The Sweet Josephine" و "The Blue Moon of Josephine" تكريما لها.

 

في مزاد سوثبيز في جنيف في عام 2009 ، اشترى لاو ماسة زرقاء أخرى ، حيث دفع 13 مليون جنيه إسترليني مقابل 7.03 قيراط والذي أطلق عليه على الفور اسم "نجمة جوزفين".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة