أمير شاهين
أمير شاهين


أمير شاهين: هذا سر الهجوم على إلهام شاهين

أخبار النجوم

السبت، 30 أبريل 2022 - 02:30 م

كتبت: هبة الخولى

رغم دراسته بمجال الطيران إلا أنه يعشق التمثيل، وهي العشق الذي أنتصر في نهاية الأمر على الطيران، ولم يعتمد على كونه من عائلة فنية، وإرتباط أسمه بشقيقته الفنانة إلهام شاهين، لكنه أثبت موهبته بجدارة، ولم يسعى للتريند كما يفعل البعض حاليًا، مقابل الشهرة الزائفة، بل يحرص على إظهار موهبته في العديد من الأعمال، والتي حققت نجاحًا، من بينها دوره في مسلسل “بين السما والأرض” في رمضان 2021، ومسلسل “ليه لأ” مع منة شلبي الذي عرض العام الماضي، وأخرها “ملف سري” و”دنيا تانية” اللذان يعرضان في رمضان الجاري.. ومن خلال حواره لـ”أخبار النجوم” يوضح أمير علاقته بصديق عمره هاني سلامة، ويوضح سبب الهجوم على شقيقته قبل عرض المسلسل.

 

في البداية.. كيف تم ترشيحك لمسلسل “ملف سري”؟

من خلال فريق العمل، وعلى رأسهم النجم هاني سلامة والمنتج ريمون مقار، وبالإتفاق مع المخرج حسن البلاسي، والمؤلف محمود حجاج، وأنا سعيد بالعمل معهم.

 لماذا قبلت الظهور في المسلسل كضيف شرف؟

المسلسل رائع وبه كوكبة كبيرة من نجوم الفن، وأعتقد أنهم من أفضل النجوم الموجودين على الساحة حاليا، كان لي الشرف أن أكون متواجد في هذا العمل، كما إن الشخصية نالت إعجابي لإنها مختلفة عن جميع الأعمال التي قدمتها، وأتمنى أن أكون أديتها بطريقة جيدة.

 هل جزء من الموافقة هو إن العمل بطولة صديقك هاني سلامة؟

بالتأكيد، وجود هاني في المسلسل حافز كبير لي لقبول الدور، وأنا وهاني قدمنا من قبل أكثر من عمل، وكل عمل يكون مختلف، وأنا أستمتع بوجوده، فهو أخي وصديقي ويساعد فريق العمل في تفاصيل كثيرة لكي يقدموا أدوارهم بشكل مناسب يساعدهم على النجاح، وهو يحب عمله جدًا.

 كيف كانت الإستعدادات لهذا الدور؟

لدي الكثير من الأصدقاء يعملون كوكلاء للنيابة، لكن شخصية “مراد” قدمتها من وجهه نظري الشخصية، لأنه يحقق في أكبر قضية فساد في الدولة، قضية تشمل قتل وغسيل أموال وتجارة سلاح، وبالرغم من تدخل أصدقائه في معظم القضية، إلا أنه كان صارم في قراراته لأنه يمثل القانون، والقانون فوق الجميع.

 ما رأيك في المنافسة الدرامية هذا العام؟

هناك العديد من المسلسلات الرائعة والمتنوعة عرضت في رمضان، لكني مشغول هذه الفترة في تصوير مسلسل “دنيا تانية”، لكن حرصت على مشاهدة مسلسل “الاختيار 3” و”ملف سري”.

 هل تتابع المسلسلات المكونة من 15 حلقة؟ وهل ترى إنها ناجحة أم  لا؟

طبعًا فكرة ناجحة جدًا، ومتواجدة منذ فترة، وكانت تسمى بـ”السباعيات” لإنها كانت تعرض على 7 حلقات فقط، لكنها أختفت فجأة، وأعتقد إن عودتها بهذه الطريقة حاز على إعجاب الجمهور بشكل كبير، لإن المسلسل الذي يعتمد على 15 حلقة يجذب المشاهد لإستكمال قصته في مدة أقصر، لكن هناك موضوعات تحتاج لأكثر من 15 حلقة حتى تظهر بالكامل.

هل ستشارك في أعمال أخرى خلال الفترة المقبلة؟

أشارك الفترة المقبلة في فيلم “مستر أكس” مع أحمد فهمي وإخراج أحمد الرشيدي وإنتاج أحمد السبكي.

تعرضت النجمة الكبيرة إلهام شاهين لنقد كبير بسبب مشاركتها في مسلسل “بطلوع الروح” قبل عرضه من الأساس.. كيف كان رد فعلك؟ 


الأشخاص الذين أنتقدوا إلهام لهم أهداف معينة، وأهمها تشويه العمل، لأن الجمهور أصبح يحكم على الأعمال الفنية دون رؤيتها، ويتعامل معاها من البرومو والبوستر، وأنا ضد التسرع في الحكم إلا بعد مشاهدة العمل كاملًا من الألف إلى الياء، حتى يكون الحكم صحيح ومنطقي، لكن لا تحكم بمجرد أسم العمل أو خبر أو صورة، ونحاول أن ندرك الرسالة التي يقدمها المسلسل، وأنا أرى أن العمل محترم جدًا، ومعظم الشخصيات سعيدة به وبتواجدها على الشاشة.

 

 ما أسباب مشاركتك في الدراما على فترات متباعدة وعدم تواجدك بشكل مستمر؟

بالعكس، أشارك على الأقل في عمل كل عام، وهذا العام أشارك في عملين، والعام الماضي كذلك، فأنا متواجد بشكل دائم، وهذا أمر يسعدني.

 هل تنزعج من التعليقات والإنتقادات حول حياتك الشخصية؟

لا أنزعج من نقد أعمالي الفنية، لكن البعض ينقد لمجرد النقد، ويختبئ وراء الشاشات والأجهزة الإلكترونية، لأنهم في الحقيقة ليس لهم صوت ولا رأي في الواقع، لذلك يلجأ للهجوم على مواقع التواصل الإجتماعي حتى يشعر بأهميته، وأنه موجود، لكن في النهاية لا أقبل بالحديث عن حياتي الشخصية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة