أجمل بحيرات العالم
أجمل بحيرات العالم


أبرزها بحيرة بوكاكي.. أجمل 5 بحيرات في العالم

سارة شعبان

السبت، 30 أبريل 2022 - 02:39 م

ربما تكون هذه الحياة الأرضية المدهشة أكثر جاذبية بسبب وجود العديد من البحيرات الجميلة المذهلة في العالم، وتتميز بعض هذه السماوات المائية أيضًا بمجموعة متنوعة من الألوان، والتي يمكن تمييزها بسهولة عن اللون المعتاد للبرك أو الأنهار أو المحيطات.

غالبًا ما يسعدنا تحديد المكان حتى نتمكن في بعض الأحيان من قضاء إجازة عائلية سعيدة في هذه البحيرات الملونة الجميلة. في الغالب ، تضيف صبغة الألوان بُعدًا إضافيًا لهذه المناظر الطبيعية المذهلة، وذلك حسب ما ذكره موقع "traveloompa".

اقرأ ايضا:بكتيريا الأمعاء تنذر بخطر الإصابة بالتوحد

وهناك بعض البحيرات يمكنك اعتبارها فريدة من نوعها مثل:

ـ لاجونا فيردي

تقع بحيرة  لاجونا فيردي المالحة في الجنوب الغربي من السهول العالية في بوليفيا. أعتقد ، بالنسبة للقراء الناطقين بالإسبانية، أنه من الواضح بالفعل أن مياه لاجونا فيردي (البحيرة الخضراء) هي ظلال رائعة من اللون الأخضر، وينتج اللون الأخضر المذهل عن الحطام الذي يحتوي على رواسب النحاس، والذي يقع في الواقع عند سفح بركان Licancabur.

ليس من المستغرب أن يكون الجمال والينابيع الحارة المحيطة مسؤولة أيضًا عن جذب عدد كبير من السائحين إلى هذه البحيرة المذهلة الملونة.

ـ باند أمير

هذه في الواقع بحيرة من سلسلة 6 بحيرات زرقاء عميقة. تقع بحيرة باند أمير الجميلة في أعالي جبال Hindu Kush في وسط أفغانستان.

وفي عام 2008، أصبحت هذه البحيرات الملونة أول حديقة وطنية في أفغانستان. تشكلت هذه من المياه الغنية بالمعادن التي تسربت من الصدوع والشقوق في سلاسل جبال روكي العظيمة.

ـ بحيرة بوكاكي

تقع بحيرة بوكاكي في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، وتضفي على "اللون الأزرق الجليدي" معنى جديدًا تمامًا على الأرض. تم إنشاؤه عن طريق انحسار الأنهار الجليدية منذ عدة سنوات اليوم، تنتج تلك الأنهار الجليدية جزيئات الصخور الأرضية الدقيقة (المعروفة باسم دقيق الأنهار الجليدية).

وهذا كله يعطي البحيرة لونًا أزرق جليديًا مميزًا، وتعد بحيرة بوكاكي  إلى حد كبير ثاني أكبر بحيرة جبال الألب في حوض Mackenzie.

 

ـ كليموتو

يعد بركان كليموتو واحدًا من أكثر الأشياء المفضلة لدي للنظر فيها، ويحتوي على ثلاث بحيرات فوهة بقمم مختلفة بألوان مختلفة، حيث تتميز بألوانها الغريبة والعجيبة والفريدة من نوعها منها الأزرق والأخضر وكذلك اللون الأحمر، وربما يُعتقد أن مصدر تركيبة الألوان الفريدة هو الفتحات الموجودة في الفومارول.

تم العثور أيضًا على العديد من الجيولوجيين الذين يتنقلون هنا على أساس سنوي. إنه بلا شك نقاش مثير للاهتمام ، لماذا البحيرات الثلاث كلها ألوان مختلفة ومع ذلك تقع على نفس قمة البركان.

 

ـ لاجونا كولورادا

تقع بحيرة لاجونا كولورادا في بوليفيا، وتتكون من رواسب حمراء وتصبغ الطحالب، ويجب ألا يفوت المسافرون أبدًا هذا اللون المائل للحمرة المذهل أثناء السفر بالقرب من حدود تشيلي. بخلاف المياه الحمراء، تعد البحيرة أيضًا موطنًا للعديد من أنواع طيور النحام وعدد من جزر البوراكس البيضاء الجميلة، وتتكون جزر بوراكس هذه من التبخر المتكرر للبحيرات الموسمية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة