الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


السيسي: مصر حققت إصلاحًا ملحوظًا في منظومة التدريب المهني والتعليم الفني

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 01 مايو 2022 - 10:39 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصرحققت إصلاحًا ملحوظًا في منظومة التدريب المهني والتعليم الفني وفقًا لمعايير الجودة العالمية وارتفعت في ذلك مؤشراتنا الدولية"، معقبًا :" كما وجهنا بالعمل على وصول الخدمات التدريبية إلى قرى مصر من خلال وحدات التدريب المتنقلة على مستوى الجمهورية تحت مظلة مبادرة حياة كريمة وذلك لتحسين مستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين وتوفير فرص العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال  السيسي خلال كلمته بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر:" لايخفى عليكم أننا مقبلون على مرحلة مهمة من العمل والإنتاج للوصول إلى آفاق جديدة لمستقبل وطننا الغالي، ومايتطلبه ذلك من إسهامات عمال مصر لاستكمال الطريق الصيح الذي بدأناه".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أننا تجاوزنا أزمة كورونا ونحن أكثر صلابة وأشد بأسا، وأشادت بإجراءاتنا المتخذة المنظمات والجهات الدولية والتي اعتبرت مصر من التجارب الدولية الرائدة في هذا الشأن.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمل تأثر كثيرا لتداعيات جائحة كورونا، حيث فقد ملايين العمال حول العالم وظائفهم، وظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد اعتمادا كليا على التكنولوجيا الحديثة، ولذلك أولينا اهتماما بالغا بالتحول الرقمى.

وقال السيسي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة عيد العمال، إنه تم الوفاء بأجور العمالة المنتظمة، ولم نتوانى عن دعم أصحاب الأعمال فأصدرنا حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية لأصحاب الأعمال لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال أزمة كورونا.

ولفت الرئيس السيسي،  إلى إن الدولة المصرية قامت بتقديم الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا، وقدمت المنح المالية للعمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا فضلا عن تمكينهم اقتصاديا وتوفير فرص العمل اللازمة لهم والعمل على دمجهم بالقطاع الرسمى.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أولت اهتماما خاصا بزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بأجهزة الدولة.

وأضاف الرئيس السيسي: أتوجه بأسمى آيات التهانى على عاملات وعمال مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر وعيد العمال.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنسان هو دائما  المحور الأساسي في عملية التنمية، وأن الحق في العمل حظى باهتمام الدولة خلال الفترات الماضية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة