صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تقرير أمريكي: 1 من كل 44 طفلًا مصاب بـ«اضطراب طيف التوحد»

هدى النجار

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 12:25 م

كشف تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن يتم تشخيص 1 من كل 44 طفلًا بما يطلق عليه اضطراب طيف التوحد.


ويعتبر اضطراب طيف التوحد هو إعاقة تطورية ناتجة عن اختلافات في الدماغ، والطفل يكون لديه مشاكل في التفاعل والتواصل، وأيضاً تمييز ومعرفة الآخرين والتعامل معهم على المستوى الاجتماعي، كما يتضمن الاضطراب أنماط محدودة ومتكررة من السلوك. 


وأكد التقرير أن الأشخاص الذين لديهم إصابة باضطراب طيف التوحد قد يتصرفون، ويتفاعلون، ويتواصلون، ويتعلمون بشكل مختلف مقارنة بالآخرين، "مختلف" لا يعني بالضرورة "سيئ". 

اقرأ أيضا| دراسة: تناول فيتامين «د وأوميجا 3» يقلل من الإصابة بالسرطان

ويبدأ اضطراب طيف التوحد في مرحلة الطفولة المبكرة ويتسبب في نهاية المطاف في حدوث مشكلات على مستوى الأداء الاجتماعي على الصعيد الاجتماعي، في المدرسة والعمل، على سبيل المثال. غالبًا ما تظهر أعراض التوحد على الأطفال في غضون السنة الأولى. يحدث النمو بصورة طبيعية على ما يبدو بالنسبة لعدد قليل من الأطفال في السنة الأولى، ثم يمرون بفترة من الارتداد بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين من العمر عندما تظهر عليهم أعراض التوحد.

وهناك عدة أسباب معروفة للإصابة بطيف التوحد عند الرضع من أبرزها العوامل الورائية، وأخرى عوامل بيئية تكون ناتجة عن تعرضه لعدوى فيروسية أو بعض الأدوية وأيضاً المضاعفات التي تحدث أثناء الحمل أو ملوثات الهواء والتي تلعب دورًا في اضطراب طيف التوحد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة