صورة موضوعية
صورة موضوعية


«Spotify» أول خدمة لبث الموسيقى تنضم إلى «ميتافيرس»

وائل نبيل

الثلاثاء، 03 مايو 2022 - 11:22 م

أصبحت سبوتيفي Spotify أول خدمة موسيقية متدفقة تنضم إلى عالم الواقع الافتراضي ميتافيرس metaverse، حيث أطلقت جزيرة افتراضية جديدة على منصة روبلوكس Roblox.

وأكدت سبوتيفي أن الجزيرة تتيح للمستخدمين مقابلة الفنانين الموسيقيين المفضلين لديهم، وتشغيل أصوات مختلفة، واستكشاف المهام، وجمع البضائع الافتراضية والاستماع إلى الموسيقى.

ويقضي الشباب بشكل متزايد المزيد من وقتهم في عوالم افتراضية ، مثل Minecraft و Roblox، حيث يتفاعلون، بدلاً من المشاهدة أو الاستماع بشكل سلبي.

وRoblox عبارة عن منصة تتيح للمطورين إنشاء ألعاب تعمل كعوالم فردية لأكثر من 44 مليون مستخدم نشط يوميًا للانضمام إليها. ومع ذلك ، فقد تعرضت للنيران لعدم قيامها بما يكفي لحماية مستخدميها الأصغر سنًا، علما بأنه ما يقرب من نصفهم دون سن 13 عامًا وأظهرت الدراسات أن هناك عوالم بها حفلات تضم متجردين وصور رمزية عارية تمارس الجنس.

كما أن أصبح المستخدمين قادرين على التواصل من خلال مربعات الدردشة، مما يترك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسعة أعوام معرضين لمحتوى غير لائق، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون محتوى Spotify خاضعًا للإشراف والتحكم بشكل جيد.

وعندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى الجزيرة، والمتاح من خلال موقع Roblox الإلكتروني أو التطبيق، سيرون برًا مركزيًا محاطًا بمجموعة من الجزر - لكل منها سمة.

هذا ويوجد أيضًا "صندوق تشغيل موسيقي" يتميز بموسيقى تصويرية يتم تشغيلها بواسطة أداة إنشاء الصوت الخاصة بـ Spotify ، Soundtrap، والتي يمكن تشغيلها وإيقافها مؤقتًا وتخطيها من قبل المستخدمين.

هذا وستكون أول جزيرة موضوعية يتم إطلاقها هي K-town ، المخصصة لعالم K-Pop، وستتوفر على الإنترنت في وقت لاحق من هذا الربيع وتتميز بلقاء مع Stray Kids ، و SUNMI.

اقرأ أيضا | احذر.. اختراق خصوصيتك عبر تطبيقات الصحة العقلية والصلاة 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة