صورة موضوعية
صورة موضوعية


فعاليات وعروض اليوم الأول لمهرجان مالمو للسينما العربية 

رانيا الزاهد

الخميس، 05 مايو 2022 - 07:20 ص

تبدأ اليوم عروض أفلام البرامج المختلفة لمهرجان مالمو للسينما العربية والتي تضم برنامج الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية، إضافة لعروض ليال عربية والعروض الخاصة بأفلام ضيف شرف المهرجان "السينما السعودية" وعروض السجادة الحمراء.

يفتتح الفيلم الوثائقي اللبناني "فياسكو" برنامج عروض الأفلام الوثائقية وذلك الساعة الثانية بسينما بانورا 3، بينما يعرض في الوقت نفسه فيلم "صولا" ضمن برنامج عروض الاسرة بسينما بانورا 1، وفيلم "عالسلم" في قاعه بانورا 2. 

كما تبدأ فعاليات اليوم الأول للمهرجان بحلقة نقاشية مع عبدالله العياف القحطاني، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للأفلام من الساعة 11 الي 12 ونصف حول أهمية صناعة الأفلام ومستقبل السينما السعودية. 

يليها حلقة نقاشية حول "لماذا يجب الاهتمام بصناعة الأفلام؟" وتدير النقاش بيرنيلا فريكهولم، كما يشارك عدلي توما في المهرجان بحلقة نقاشية حول المعايير الجديدة لتقنيات السينما يدور النقاش حول كيف يمكن للصناعة الاستفادة من التكنولوجيا والعقلية الريادية من خلال تحديد الفجوات في صناعة الأفلام والاتجاهات التكنولوجية المتاحة التي يمكن الاعتماد عليها لسد هذه الفجوات. 

وأخيرا افتتاح معرض صور المملكة بسينما بانورا في السادسة مساء تحت إشراف هيئة الأفلام السعودية ويعرض المعرض مناظر طبيعية ظهرت في أفلام مختلفة في المملكة العربية السعودية والذي يبشر بأن هذا البلد لديه الكثير ليقدمه لزواره، سواء كانوا مهتمين بالتصوير الفوتوغرافي أو السينمائي، فهناك الحلوى الجميلة والمدن القديمة والشواطئ الشاسعة والمدينة التاريخية والكثير من الأماكن الخلابة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلاد. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة