صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


ما زال على قيد الحياة.. رجل مسن يتحرك أثناء نقله إلى المشرحة في الصين| فيديو

سارة شعبان

الجمعة، 06 مايو 2022 - 11:03 ص

تم الإعلان عن وفاة أحد كبار السن من سكان شنغهاي عن طريق الخطأ وتم نقله إلى المشرحة في كيس جثث ، في أحدث علامة على وجود خلل وظيفي في المدينة التي ضربها فيروس كورونا حيث لا يزال ملايين الأشخاص قيد الإغلاق الذي تفرضه الحكومة.

 


يُظهر مقطع فيديو ، صوّره أحد المارة ، اللحظة التي يرتد فيها العديد من العمال الذين يرتدون ملابس واقية من الرأس إلى أخمص القدمين وهم يدركون أن الرجل لا يزال على قيد الحياة.

 

اقرأ ايضا:كاد أن ينهي حياتها.. «الفيلر» يتسبب في غلق مجرى التنفس لسيدة    

 

وانتشرت اللقطات منذ ذلك الحين على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ، مما أثار الرعب والغضب، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن"الأمريكية.

 


يُظهر مقطع الفيديو ، الذي نُشر يوم الأحد ، رأس الرجل أحد سكان دار رعاية المسنين، يظهر من حقيبة الجثة الصفراء بينما يرفعها العمال من السيارة.

 

يمكن سماع الشخص الذي يصور الفيديو ، من مبنى قريب على ما يبدو ، وهو يقول: "دار رعاية المسنين في حالة من الفوضى. أرسلوا شخصًا على قيد الحياة على محمل وقالوا إنهم ماتوا. وقال موظفو متعهد دفن الموتى إنهم ما زالوا يتحركون .. . انه غير مسؤول ، حقا غير مسؤول ".

 


على منصة Weibo الشبيهة بالتويتر في الصين ، أعرب الكثيرون عن عدم تصديق أن مثل هذا الخطأ الجسيم كان يمكن أن يحدث - خاصة في شنغهاي ، التي يُنظر إليها منذ فترة طويلة على أنها أكثر مدن الصين تقدمًا وحداثة.

 


يقرأ أحد التعليقات الشائعة على موقع ويبو "المشكلات في شنغهاي مكشوفة بالكامل هذه المرة"، كتب مستخدم آخر: "يعتبر هذا قتلًا عمدًا".

 

وأشار كثيرون آخرون إلى أن الرجل كان من الممكن أن يُدفن أو يُحرق لولا اكتشافه حياً، وأن "الحكومة لا تهتم .. ما الذي يحدث في شنغهاي؟".

 

و بحسب ما ورد في وكالة " سي إن إن"، أن مقطع الفيديو الذي قام بتصويره أحد المصورين المجهولين في مدينة شنغهاي الصينية، أثار ضجة كبيرة بين المواطنين في الصين بسبب تصويره لحظة تحرك الرجل المسن الذي خرج من غحدى دور الرعاية بالمسنين في المدينة بتصريح للدفن . 

 

و وفقا لما أشارت إليه التقارير الإعلامية في الصين، فإن مدينة شنغهاي الصينية تكررت فيها تلك الحوادث المرتبطة بالإهمال في صحة المواطنين بسبب تفشي فيروس كورونا فيها بشكل كبير تدنت فيها مستوى العناية الطبية فيها . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة