صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في اليوم العالمي لـ«لا حمية».. ماذا يتم الاحتفال به؟

سارة شعبان

الجمعة، 06 مايو 2022 - 12:24 م

في 6 مايو من كل عام، يحتفل الناس حول العالم باليوم العالمي للا حمية (عدم اتباع أي ريجيم)، وهو احتفال سنوي لقبول تنوع واختلاف أشكال وأحجام أجسام البشر، و يتم فيه كذلك التوعية بمخاطر اتباع الحميات الغذائية، وتم اختيار الشريطة الزرقاء كشعار لليوم على غرار الشريطة الحمراء لليوم العالمي لمرض الايدز.

 

 

كان الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة سنة 1992، عندما قامت الناشطة النسوية البريطانية ماري ايفنز يونج بمحاربة الحمية الغذائية، التي أصبحت صناعة تتربح منها بعض الشركات التجارية، إضافة إلى التوعية بمخاطر الهوس بالحميات الغذائية والتشدد في اتباعها مما يصيب ببعض الأمراض مثل اضطراب الأكل وسوء الهضم، وفي سبيل ذلك راسلت ماري ايفنز وسائل الإعلام المحلية لتوصيل رسالتها، وفقًا لموقع love your body الأمريكي.

 

اقرأ ايضا:بسبب الأصوات الغريبة.. أمريكية تتخلى عن منزل أحلامها

 

يهدف يوم اللا حمية العالمي إلى مساعدة الناس على الاقتناع بأجسامهم مهما بلغ وزنها، والتوعية بأخطار اتباع حمية قاسية وما يترتب عليها من أضرار على صحة الجسم.

 

وترعى الرابطة الدولية لقبول الحجم إيساا والمنظمة الوطنية للنساء هذا الحدث بهدف نقض فكرة الجسم الأمثل ورفع التوعية بحقوق أصحاب الأوزان الكبيرة ومناهضة ظاهرة الخوف من البدناء.


 
وتسلط المنظمة في هذا اليوم الضوء على الاستغلال التجاري للبدناء عبر بيعهم أدوية تخفف الوزن خلال مدة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى كشف “النزعة التجارية خلف شركات صناعة الحمية ووسائل الغش التي تتبعها.

 

ويذكر الناس بعضهم في هذا اليوم بضحايا الاضطرابات النفسية والعضوية التي تتبع الحميات وكذلك عمليات التجميل لإنقاص الوزن.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة