صورة ارشيفية
دراسة .. النظام الغذائي النباتي يطيل العمر
السبت، 07 مايو 2022 - 12:06 ص
يسعى كل شخص إلي الحفاظ علي صحته واتباع نظام غذائي صحي ومفيد له ولصحة جسمه ، لذلك ظهرت دراسة جديدة مهمة أفادت بأن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من البروتين الحيواني ومرتفعة في الكربوهيدرات المعقدة، والتي تتضمن فترات من الصيام هي الأكثر فائدة للصحة على المدى الطويل.
حيث قام باحثون من جامعة ساوث كاليفورنيا بتحليل مئات الدراسات السابقة لتحديد نظام غذائي يحسن صحة الإنسان ويطيل العمر، بحسب موقع "ميديكال نيوز توداي".
وتبين أن الحمية التي تحتوي على مستوى متوسط إلى مرتفع من الكربوهيدرات غير المكررة، وكمية معتدلة من البروتين النباتي، واستهلاك منتظم للأسماك ترتبط بعُمر ممتد وفترة صحية طويلة.
وقال البروفيسورفالتر لونغو، أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية: "يُقصد من النظام الغذائي هنا أن يكون أسلوب حياة غذائياً وليس استراتيجية لإنقاص الوزن".
وتشتمل "حمية طول العمر" على:نظام غذائي نباتي من الخضروات، أو نباتي من البقول والحبوب الكاملة، و30% من السعرات الحرارية من الدهون النباتية مثل المكسرات وزيت الزيتون.
ونظام غذائي منخفض ولكن كافٍ من البروتين حتى سن الـ 65، ثم تناول البروتين باعتدال، والقليل من السكر والكربوهيدرات المكررة، ولا للحوم الحمراء أو المصنعة، و تناول كمية محدودة من اللحوم البيضاء، و12 ساعة من الأكل و12 ساعة من الصيام في اليوم، والصيام بضعة أيام كل عام.
اقرأ أيضا: 5 علامات في نظامك الغذائي يدل على افتقارك للدهون الصحية
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مواقيت الصلاة اليوم الأثنين 8 يونيو 2026 في القاهرة والمحافظات
علامات ترشدك إلى وجود أعطال في مكيف سيارتك.. تعرف عليها
لا ترم هاتفك القديم.. 9 أفكار تحوله إلى جهاز جديد بالكامل
ما قصة سرقة أغلى موزة في العالم من متحف بفرنسا؟
بـ4 دولارات شهريًا.. ميتا تطلق إنستجرام بلس بمميزات متقدمة وتحكم أوسع في القصص
داخل عقل لاعب كرة القدم.. كيف تعيد علوم الأعصاب تشكيل مستقبل اللعبة؟
ترسل 500 إشارة في الثانية.. ما هي كرة كأس العالم 2026 «TRIONDA»؟
هل تنجو الأرض من أكبر تصادم كوني؟ دراسة تكشف مصير درب التبانة وأندروميدا
من أعماق المحيط إلى سماء العالم.. كيف تهدد «النينيو» الملايين خلال الأشهر المقبلة؟









