الروبوت «عملاق متحول»
الروبوت «عملاق متحول»


شركة قطارات يابانية تكشف النقاب عن روبوت «عملاق متحول»

وائل نبيل

السبت، 07 مايو 2022 - 09:08 ص

كشفت شركة سكك حديدية يابانية عن روبوت «عملاق» على غرار روبوتات سلسلة افلام الخيال العلمى الشهيرة «المتحولون» Transformers، لتتولي مهام ووظائف البشر الخطرة، خاصة بقطاع السكك الحديدية.

وبحسب الشركة يمكن أن يساعد الروبوت العملاق الجديد في وظائف صعبة وخطرة، ولكن في الأيدي الخطأ، يمكن أن يكون الروبوت خطيرًا بفضل قدراته الضخمة في رفع أثقال هائلة، بحسب ما ذكرت الشركة اليابانية.

وعرضت الشركة وهي شركة West Japan Rail Company الروبوت العملاق على موقع تويتر Twitter الخاص بها، حيث يظهر في مقطع فيديو، قدرة الروبوت على استخدام "يديه" لإجراء صيانة لخط كهرباء خاص بالقطارات.

وقالت الشركة: "لحسن الحظ، الروبوت ليس معرضًا لخطر الانقلاب على البشر، وليس لديه ذكاء اصطناعي، بينما التحكم فيه عن بعد من قبل عامل بشري".

ويتحكم المشغل في الروبوت، عبر استخدام سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR) مرتبطة بالكاميرات الموجودة في رأس الروبوت وبعد ذلك، يستطيع المُتحكم في الروبوت عبر مقبضين التحكم في يدي الروبوت وذراعيه.

هذا ولا يزال الروبوت، القادر أيضًا على رفع الأحمال الثقيلة، في مراحل نموه الأولي، قبل أن يتم تشغيله بدوام كامل في عام 2024.

 

اقرأ أيضا : إطلاق روبوت لشحن وتوجيه السيارات الكهربائية| فيديو

 

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة