أكبر ألماسة للبيع
أكبر ألماسة للبيع


شاهد: "الصخرة" أكبر الماسة للبيع في مزاد بجنيف بـ 30 مليون دولار

حامد عبدالحليم

السبت، 07 مايو 2022 - 05:57 م

عرضت فضائية "euronews "، فيديو يوضح عرض أكبر ألماسة بيضاء للبيع بحجم يصل إلى 228.31 قيراط.

ستعرض "دار كريستيز" للمزادات يوم الأربعاء المقبل في جنيف، أكبر ألماسة بيضاء للبيع. ,يصل حجم الماسة إلى 228.31 قيراط، واشتهرت باسم "الصخرة" وتحمل شكل فاكهة الكمثري. ومن المتوقع أن تباع بنحو 30 مليون دولار.

وأضاف الفيديو، أن الماسة اشتهرت باسم "الصخرة" وتحمل شكل فاكهة الكمثري، ومن المتوقع أن تباع بحوالي 30 مليون دولار.

 

ومن المقرر أن تعرض أيضا ألماسة صفراء كبيرة في المزاد حيث سيذهب جزء من عائدات المزاد إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف.

انتعشت أسعار الألماس بفعل العقوبات المفروضة على روسيا المنتج الرئيسي ، فضلاً عن عودة فعاليات كبار الشخصيات مع إزالة القيود المفروضة على انتشار الوباء.

 

تم تعدين "الصخرة" في جنوب إفريقيا ، وقد ارتديه مالكه السابق عقد كارتييه. وكان الرقم القياسي السابق في المزاد السابق لماسة بيضاء هو حجر تزن 163.41 قيراطًا تم بيعه في عام 2017.

 


تبيع دار كريستيز أيضًا قطعة صفراء بوزن 205.07 قيراطًا محجورة على شكل وسادة تسمى "The Red Cross Diamond" نظرًا لأن جزءًا غير محدد من عائدات المزاد سيذهب إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر).

 

تم بيع الأحجار الكريمة ، التي تحمل وجه الصليب المالطي في قاعدتها ، لأول مرة من قبل كريستيز في عام 1918 في مزاد بلندن حيث باع السكان أدوات منزلية ثمينة للمساعدة في المجهود الحربي. ساعدت تلك العائدات ، 10000 جنيه إسترليني (الآن 12350 دولارًا) ، جمعية الصليب الأحمر البريطانية.

 

يقول متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن جزءًا من عائدات البيع هذه المرة سيخصص لجلب المياه النظيفة إلى الأشخاص المتضررين من النزاع.

إقرأ ايضا 

على شكل كمثرى.. طرح ألماسة بيضاء في مزاد علني بـ30 مليون دولار| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة