د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

إعلان زواج !

محمد حسن البنا

السبت، 07 مايو 2022 - 06:34 م

نعم، انه اعلان زواج، يصنفه البعض «أغرب اعلان زواج»، وأراه الحق والصدق، والحق أحق أن يتبع. حدث فى المملكة الأردنية الهاشمية. نشر العروسان إعلان زواجهما على الفيسبوك، بصيغة أقرب للخيال، وربما لم ترد فى أذهان عرسان من قبل، لكنها تدخل فى اطار السنن الحميدة التى يجب ان يفكر فيها شباب الامة العربية والإسلامية.


نحن الدكتور عليان زايد والدكتورة بسمة ياور، وبعد التشاور وأخذ النصيحة من الوالد الدكتور محمد عليان زايد، والعم المهندس سامى ياور، والسيدة الوالدة سهير الخطيب والسيدة الخالة نسرين المجيد. وبعد الاطّلاع على سنة محمد النبيّ عليه الصلاة والسلام وعلى سيرة أصحابه وآل بيته الكرام، وبعد استعراض واقع الأمة فى السنين الجارية، وبعد الوقوف على الآية القرآنية: «قالوا بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون»، والتى ذُكرت على لسان البعض كمبرر ضعيف لاستمرار الانسان على النهج المتبع وراثة، والمتعارف عليه فى المجتمع دون تعريضه لمجهر المنطق والحاجة والعقل، وبعد اطلاق التوكل على الله تعالى، قررنا، عدم إقامة أى شكل من أشكال الحفلات المتعارف عليها مجتمعيا حال زواجنا.


ويشمل هذا: حفلات الأعراس، والحنّاء، وسهرات الشباب، والطلبة، والجاهة، والزفّة، وقراء الغداء، وسواه. ويُشهر الزواج بإذن الله تعالى يوم السبت بإقامة غداء لخمسين من الأيتام الفقراء من أموال العروسين، يحضره الأيتام حصرا دون دعوة العروسين أو أهلهما أو سواهم. تتكفّل بالتجهيز له جمعية المركز الاسلامى الخيرية. ونعلن عن عدم قبولنا القطعى للمبلغ المُهدى عادة للعروسين والمسمى بالنقوط، فالناس وأبناؤهم أولى بأموالهم منّا. ولرغبتنا فى أن يمر زواجنا مرورا سهلا على كل الأقارب والأصدقاء والزملاء والأحبة دون تكاليف قد تُتعب كاهلهم أو تقتطع من أرزاقهم أو أوقاتهم. نسأل الأقارب والأصدقاء والزملاء والأحبة أن يدعوا لنا بظهر الغيب. وقد قصدنا الإعلان لان نكون مثالا يُحتذى للمقبلين على الزواج فى مجتمعاتنا الكريمة.


بارك الله لهما. ربما يكون عبرة للسفه الذى نراه الان من زواج وطلاق بين رجال الاعمال والفنانات.


دعاء: اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة