صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تصاب بحالة نادرة تجعلها تبدو كأنها حامل باستمرار

سلمى خالد

السبت، 07 مايو 2022 - 11:36 م

يصاب العديد من الأشخاص بمواقف وحوادث وحالات غريبة على مدار حياتهم، وقد تكون جيدة فى بعض من الأحيان وبعض منها سيء في أحيان أخرى ، ولكن هذه الحالة كانت الأغرب على الإطلاق.

وعانت امرأة بريطانية من حالة إمساك مستعصية جعلت بطنها ينتفخ لدرجة أن الكثيرين يعتقدون بأنها في شهرها التاسع من الحمل، وقالت فرانشيسكا فلاك، إن معاناتها من الإمساك المزمن بدأت منذ سنوات وازدادت حدتها بعد إجراء عملية استئصال المرارة قبل عدة أشهر، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني.  

ونقلت فلاك إلى المستشفى بعدما عانت من آلام مبرحة وانتفاخ شديد في البطن، في عام 2017، وخلال السنوات التي تلت تلك الحادثة عانت المرأة من الإمساك المستمر حيث كانت تضطر في الكثير من الأحيان لممارسة الرياضة وتناول 4 لترات من الماء لتسهيل حركة أمعائها. 

بإلاضافة أنه فى بعض المناسبات، كانت فلاك تضطر لاستخدام الحقنة الشرجية بعد أيام من الإمساك، وحتى أنها بدأت تعاني من صعوبة في المشي أو الجلوس بسبب تصلب معدتها وأمعائها. 

وازدادت حالة فلاك سوءاً بعدما أنجبت ابنتها الأولى بعملية قيصيرية في يونيو 2020، ولكنها تفاقمت إلى حد كبير عند خضوعها لعملية المرارة قبل أشهر. 

وقالت فلاك متحدثة عن معاناتها: "لقد عانيت من الإمساك لفترة طويلة، ولم يتمكن الأطباء الذين راجعتهم من تحديد السبب الكامن وراء حالتي، كما أن بعض الأطباء نصحوني بالابتعاد عن منتجات الألبان واللحوم الحمراء والقمح، وعلى الرغم من ذلك لم تتحسن حالتي" .

وأضافت أيضًا: "اضطر لارتداء القمصان الفضفاضة والسترات العريضة في الكثير من الأحيان لإخفاء انتفاخ بطني" ، وبعد محاولات حثيثة لاكتشاف ما تعاني منه فلاك، قام الأطباء بتشخيص حالتها بالقولون العصبي المصاحب للإمساك، ووصفوا لها تحاميل تساعد على التخلص من الإمساك وتطهير الأمعاء، حيث بدأت تشعر بتحسن تدريجي.

اقرأ أيضا| للسيدات| نصائح لاختيار «البلاشر» المناسب لبشرتك ولعينيك
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة