الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى


إبراهيم عيسى: المثلية الجنسية ظهرت بالمجتمعات الإسلامية قديمًا

محمد البنهاوي

الإثنين، 09 مايو 2022 - 01:58 ص

تناول الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، تطور قضية المثلية الجنسية بين جميع الحضارات، ذاكرًا أنها وردت في كتب التراث الإسلامي عبر الحضارات المختلفة.

وذكر إبراهيم عيسى، خلال برنامجه "مختلف عليه" المذاع عبر فضائية الحرة، أن كتابات التاريخ الإسلامي أرّخت العديد من الأخبار والقصص والأشعار التي تتحدث عن المثلية بوصفها ممارسة أو ميلًا جنسيًا موجودين في الحياة اليومية للمجتمعات الإسلامية، وبخاصة في أوج الحضارة في العصر العباسي والعثماني.

وهاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، عالم النحو الشهير الكسائي، واصفًا إياه بأنه مثلي الجنس.

وزعم عيسى أن المثلية الجنسية اشتهرت وانتشرت خلال العصر العباسي، حتى شاعت علنا بين أهل هذا العصر، دون توارٍ، فكان الشعراء يتحدثون بها على الملأ.

وادعى أن كثيرًا من شعراء العصر العباسي عرف عنهم المثلية الجنسية والشذوذ الجنسي، ومن أبرزهم بشار بن برد، وأبو نواس، ومطيع بن إياس ويحيى بن زياد، وحمّاد عجرد، وعدد كبير من شعراء العصر العباسي.

واستكمل عيسى: لم يتوقف الأمر عند الشعراء بل انتشرت المثلية الجنسية بين العلماء كذلك، ومن أشهرهم عالم النحو الشهير جدا، أبو عبيدة النحوي البصري، والعالم الكسائي المشهور.

واستدل إبراهيم عيسى بما قاله يوسف بكار، في كتابه: اتجاهات الغزل في العصر العباسي، متحدثا عن قاضي البصرة، يحيى بن أكثم، وأنه عُرف بكثرة لواطه؛ حتى ضج الناس به ورفعوا أمره إلى الخليفة المأمون.

إقرأ أيضاً .. إبراهيم عيسى يهاجم إحدى المنصات لترويجها المثلية الجنسية والدعاية لإسرائيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة