صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نائب محافظ القاهرة يتابع إطفاء حريق بولاق أبو العلا

محمود كساب

الإثنين، 09 مايو 2022 - 01:00 م

انتقل اللواء ابراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية صباح اليوم الاثنين، إلى حى بولاق لمتابعة أعمال إطفاء الحريق الذي نشب بالعقار رقم ٨ بحارة الوزان متفرع من شارع ٢٦ يوليو بحي بولاق ابو العلا. 

وتابع نائب المحافظ جهود قوات الحماية المدنية حتى تمام الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من اخماد الحريق بعد ان قامت بفرض كردون أمني حول الموقع.

وكان تابع اللواء ابراهيم عبد الهادي أمس أعمال الاطفاء للحريق المحدود الذي نشب بأحد المحلات بالعقار رقم 31 درب آية بحي الموسكي.

وباشر عبدالهادي اعمال وجهود إطفاء الحريق حتى تمام الانتهاء من أعمال الاطفاء والتبريد.

وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتم إخماد الحريق.

والدفاع المدني أو الحماية المدنية أو الوقاية المدنية جهاز يتولى مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

وبما أن تأمين الحماية والمساعدة للسكان في مواجهة الكوارث والمخاطر مهمة تقع على عاتق الدولة، المتمثلة في مرافقها العمومية، والتي تشكل العمود الفقري لأعمال المرافق العمومية، فإنها مهمة تقع على الحماية المدنية التي تعد من بين المرافق العامة في الدولة فالحماية المدنية تعمل من اجل حماية الأرواح والممتلكات والبيئة وتهدف إلى توعية الأفراد بمهام الأجهزة الوطنية للحماية المدنية من أهم مهام الحماية المدنية

اقرأ أيضًا.. نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية يتابع السيطرة على حريق محدود بالموسكي

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة