الشواطيء
الشواطيء


«رأس أم سيد» أبرزهم.. السياحة تروج لـ5 شواطئ في مصر 

مي سيد

الإثنين، 09 مايو 2022 - 03:24 م

نشرت وزارة السياحة والآثار عبر حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأجمل 5 شواطئ في الوجهات السياحية المصرية كي تروج لتلك الشواطئ .

وتضمنت الشواطئ كلا من: "رأس أم سيد في شرم الشيخ وشاطئ عجيبة في مرسي مطروح والساحل الشمالي وبورت غالب في مرسي علم وأورانج باي في الغردقة".

- رأس أم سيد في شرم الشيخ

تقع المنطقة رأس أم السيد على طرف شبه جزيرة صغيرة تبعد بضعة كيلومترات عن خليج نعمة وتعرض مناظر طبيعية مدهشة للبحر الأحمر والشعاب المرجانية.

السياحة تروج ل5 شواطئ في مصر 

وتعتبر أكثر هدوءًا بكثير من سوق شرم الشيخ القديم ومنتزه رأس محمد الوطني، حيث يذهب الغواصون لكي ينبهروا بالأشكال المرجانية المذهلة، خاصة الشعاب المرجانية ، بالاضافة الى وفرة الحياة المائية، بما فيها مختلف أنواع الأسماك النادرة.

ونظرًا لكون المنطقة شاطئًا، فإنها تعد الموقع الذي ترغب في أن تجد نفسك فيه إذا كنت تخطط لقضاء إجازة استرخاء حقيقية في شرم الشيخ، بعيدًا عن الزحام.

- شاطي عجيبة.. مرسي مطروح
 تعد شواطئ مدينة مرسي مطروح من أجمل شواطيء العالم وتميزها برمالها البيضاء الناعمة وألوان مياه البحر المتدرجة وتعد هضبة عجيبة التى تقع على بعد 28 كيلو مترا غرب مدينة مرسي مطروح  من أهم المناطق السياحية فى المدينة التى يقصدها السياح كل عام وخاصة فى فصل الصيف والأعياد.

السياحة تروج ل5 شواطئ في مصر 

وتستقبل شواطىء المدينة الساحرة خلال موسم الصيف أعدادًا كبيرة من السائحين وزوار المحافظة الذين يأتون للاسترخاء عند شواطئها التي تكتسي بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.

- الساحل الشمالي
يعد الساحل  الشمالي واحدًا من  أجدد المقاصد السياحية المصرية والتي استطاعت أن تجذب العديد من  الأسواق السياحية مثل السوق العربي والأوروبي بسبب شواطئها الزرقاء وجوها المعتدل في الصيف والحياة الترفيهية كما أنها  تتمتع بحياة ليلية مليئة بالأنشطة والسهرات الممتعة على الشواطئ .

السياحة تروج ل5 شواطئ في مصر 

- بورت غالب.. مرسى علم 

بورت غالب مدينة سياحية متكاملة تتبع مرسى علم بريفييرا البحر الأحمر، وتقع بمنطقة محمية طبيعية.

 

السياحة تروج ل5 شواطئ في مصر 

 وتضم منتجع ومارينا ومساكن فاخرة ونحو ألف غرفة فندقية من فئة الخمس نجوم، ومركز مؤتمرات يستوعب نحو ثلاثة آلاف من الحضور، ونحو 22 مقهى، و165 محل تجاري شرقي .

- أورانج باي .. الغردقة

تعدّ "أورانج باي" جنة الله على الأرض، فالجزيرة المنعزلة في البحر الأحمر، تبعد من مدينة الغردقة المصرية حوالي نصف ساعة فقط، وتبلغ مساحتها أكثر من 3000 متر مربع، واستُخدمت في بنائها خامات صديقة للبيئة، بالتعاون مع منظمة حماية البيئة والحفاظ على الغردقة.

السياحة تروج ل5 شواطئ في مصر 

 

اقرأ ايضا : السياحة والآثار تشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر (ATM) بدبي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة