صورة موضوعية
صورة موضوعية


المنوفية تناقش التغطية الشاملة لتطعيم الأطفال من عمر 12 لـ 18

سهام فودة

الإثنين، 09 مايو 2022 - 05:42 م

اجتمع الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، اليوم الإثنين  بديوان عام المديرية بالدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية.

يأتي ذلك لبحث سُبل التعاون لتنفيذ آخر الاستعدادات لتحقيق التغطية الشاملة لتطعيم الأطفال من عمر 12 عام وحتى 18 عام بلقاح فيروس كورونا بجميع أنحاء المحافظة تزامناً مع بدء اختبارات آخر العام للفصل الدراسي الثاني ، في إطار خطة صحة المنوفية لتحقيق تغطية شاملة لجميع الفئات المستهدفة لتلقي لقاح فيروس كورونا من المواطنين حرصاً على الصحة العامة.

جاء هذا الاجتماع بحضور كلاً من وكيلا مديرية الشئون الصحية الدكتورة رشا خضر ، والدكتور أسامة الشلقاني ، ومدير عام الشئون المالية والإدارية الأستاذ صبري حسن ، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات ، وبحضور الأستاذ هاني عنتر ، وكيل مديرية التربية و التعليم .

هذا وقد أكَّدَّ وكيل صحة المنوفية أن اللقاح لتلك الفئة العمرية آمن وفعال وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية وأنّه لابد من تكاتف وتضافر جميع الجهود من الجهات المعنية  بوزارة التربية والتعليم جنباً إلى جنب مع القطاع الصحي  لتحقيق المرجو من تطعيم الفئة العمرية من عمر 12 عام وحتى 18 عام حرصاً على سلامتهم وسلامة ذويهم من باقي أفراد الأسرة ولا سيما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة تنفيذاً للسياسة العامة للدولة في تحقيق المناعة المجتمعية حفاظاً على مكتسبات الدولة التي حققتها خلال الجائحة.

هذا و يناشد وكيل صحة المنوفية أولياء الأمور بضرورة التعاون مع الفرق الطبية المتواجدة بالمدارس والموافقة على تطعيم أبنائهم حرصاً على سلامتهم وحرصاً على الصحة العامة.
 

اقرأ أيضا:  وكيل صحة المنوفية يتفقد سير العمل بمستشفى تلا المركزي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة