لقطة من عملية الهروب
لقطة من عملية الهروب


باسم الحب.. القبض على ضابطة أمريكية ساعدت مسجون على الهروب

هدى النجار

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 08:50 ص

تمكنت الشرطة الأمريكية في ولاية إنديانا، من إلقاء القبض على مجرم خطير فرّ في 29 أبريل بفضل مساعدة من حارسة في سجنه التي أوقفت بدورها.

وقال أحد المسؤولين بالشرطة في الولاية، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، إن «كايسي وايت» قد تم احتجازه، مضيفاً: "الحارسة في السجن فيكي وايت تشتبه السلطات بأنّها ساعدت السجين على الفرار، لكنّها أصيبت بجروح خلال عملية توقيفها".

وحازت عملية الهروب على اهتمام كبير من الأمريكيين، وذلك لأنها اكتست طابعاً رومانسياً لحصولها على خلفية ما يعتقد أنها علاقة حب جمعت بين شخصين لا يجمع بينهما سوى اسم عائلتهما مع أنّ لا صلة قرابة بينهما.

اقرأ أيضا| «قفزت بالمظلة من طائرة».. مسنة أمريكية تحتفل بعيدها الـ100 | فيديو


وتعود بداية هذه القصة، التي قد تكون قصة حب، إلى العام 2020، فكايسي وايت الذي كان يقضي عقوبة بالسجن 75 عاماً في سجن الولاية بجرائم من بينها خطف وسطو ومحاولة قتل، أعلن فجأة يومها مسؤوليته عن قتل امرأة قبل 5 سنوات.

لم يدم اعترافه طويلاً - إذ دفع في النهاية ببراءته في القضية التي لا تزال قيد النظر فيها - لكنّ هذا كان سبباً لنقله إلى سجن مقاطعة لودرديل، حيث تبلّغ بتوجيه تهمة القتل إليه، وهناك التقى فيكي وايت للمرة الأولى.

وأعيد كايسي إلى سجنه الأساسي بعد اكتشاف مخطط للهروب، لكنّه بقي على اتصال بفيكي.

وعاد إلى سجن فلورنس في فبراير من السنة الجارية لحضور جلسة في محكمة تقع في مكان قريب.

وقالت عشيقة سابقة له "إنه خطير جداً، على كلّ من حوله"، مقدّمة إلى فيكي وايت النصيحة الآتية "إذا كنتِ لا تزالين على قيد الحياة، فلوذي بالفرار، اركضي، اركضي، اركضي بأسرع ما أمكنك".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة